الصفحة الاخيرةصحيفة البعث

المؤسسة العامة للسينما تطلق الفيلم القصير ( جوري)

تطلق المؤسسة العامة مساء يوم العشرين من آب الجاري فيلم “جوري” سيناريو و إخراج يزن آنزور في دار الأسد للثقافة والفنون -الأوبرا- القاعة متعددة الاستعلامات وذلك في تمام الساعة الثامنة مساء. ويشارك في بطولة الفيلم الفنان اللبناني بيير داغر والفنانة السورية روبين عيسى.

يروي الفيلم حكاية فتاة صغيرة تعرضت مدينتها لإبادة جماعية من جماعات مسلحة مجهولة وبقيت لوحدها في مواجهة هذه الجماعات، كما يتحدث الفيلم عن تأثير الحرب على العائلات السورية والأطفال بأسلوب جديد ومؤثرات خاصة.

يقول يزن أنزور عن فيلمه الجديد “الفيلم يمثل لي نهاية مرحلة سينمائية محددة، تركزت على العمل في مجموعة من الأفلام القصيرة، التي كانت تهدف إلى الدخول في العمق، لم أكن أبداً معنيّاً بتقديم ما هو مكرر، لذلك كنت أبحث عن أفكار جديدة، في “جوري” أقدم آخر ما لديّ في هذا الإطار، ولاحقاً ستكون هناك فضاءات أخرى وأحلام ومشاريع جديدة ستكوّن مساراً جديداً في حياتي المهنية”.

الفيلم من إنتاج :

إنتاج المؤسسة العامة للسينما 2019، سيناريو وإخراج يزن نجدة أنزور، مدير التصوير باسل سراولجي، مدير الإنتاج وائل يونس، مخرج منفذ علي الماغوط، مونتاج وائل طه، مساعد مخرج رهف خضور وفادية ابراهيم، اكسسوار وديكور ضياء مناوي، فوتوغراف شيرين الجردي.

بطولة: بيير داغر، روبين عيسى، الطفلة شهد الزلق، محمد نظام رعد، مجد الزند، أحمد حبش، علي إبراهيم.