الصفحة الاخيرةصحيفة البعث

إحياء يوم الصحافة السورية في طرطوس

 

طرطوس- رشا سليمان

احتفالا بالعيد الثالث عشر للصحافة السورية الذي يصادف في 15 آب من كل عام أقام فرع طرطوس لاتحاد الصحفيين حفل استقبال في المركز الثقافي العربي في طرطوس، بحضور الرفيق د. محمد حسين أمين فرع طرطوس للحزب والمحافظ صفوان أبو سعدى ورئيس مجلس محافظة طرطوس وعلياء محمود وعدد من مدراء الدوائر الرسمية والزملاء الصحفيين من كافة وسائل الإعلام في المحافظة.

ولفت الرفيق أمين الفرع إلى دور كل مواطن شريف في كل موقع في انتصارات بلدنا، وفي كل المجالات الإعلامية والفكرية والاقتصادية والسياسية، وكان دور الإعلام فاعلا خلال الأزمة بتصديه لحرب المصطلحات، وأكد على ضرورة أن يكون الإعلام صادقا وشفافا ويشير إلى مواطن الإيجابيات والسلبيات. وتمنت الزميلة عائدة ديوب رئيس فرع اتحاد الصحفيين أطيب الأمنيات للزملاء الصحفيين في عيدهم، آملة لهم مزيدا من النجاحات والتقدم.

وتحدث الزميل هيثم محمد مدير مكتب جريدة الثورة في طرطوس عن أننا نستذكر في هذا العيد أهمية الإعلام السوري في نقل الواقع سواء ما يتعلق بنقل مشكلات المواطنين أو التصدي للتضليل الإعلامي الذي يمارس على الدولة منذ بداية الحرب على سورية، لكن الإعلام السوري برغم إمكانياته المتواضعة استطاع أن ينتقل إلى مرحلة الهجوم لا الدفاع وأن يكون مؤثرا، ولفت إلى ضرورة أن يقدم الدعم للإعلامي وتأهيل الكوادر ودعمهم ماديا وإعطائهم القرار، وتعديل قانون الإعلام لتلافي الثغرات التي ظهرت في التطبيق.

وعلى هامش الاحتفال كرم أبناء الزملاء محمد وائل على وعمار عبد الهادي إبراهيم لتفوقهم في شهادة التعليم الثانوي، وحصولهم على درجات ممتازة، ولفت المتفوق محمد إلى أن التكريم حافز له على متابعة طريقه، وفي نصيحة لرفاقه الطلبة قال: كل شخص له طريقه في الحياة ولكن هناك نقاط عامة يجب أن يركز الطالب على نقاط قوته ويتلافى نقاط ضعفه، ويسعى لتنظيم وقته.