الدوريات الأوروبية.. نابولي يستضيف يوفنتوس في ايطاليا وبرشلونة أمام اختبار صعب

الدوريات الأوروبية.. نابولي يستضيف يوفنتوس في ايطاليا وبرشلونة أمام اختبار صعب

ينتظر عشاق الكرة حول العالم انطلاق منافسات الدوريين الايطالي والاسباني لهذا الأسبوع، حيث سنشهد فيهما ثلاث قمم من العيار الثقيل، منها اثنتان في الايطالي، وواحدة في الاسباني، أما في انكلترا فتبدأ فترة الاستراحة الشتوية للدوري الممتاز التي ستمتد لأسبوعين، فيما تستكمل مبارتا إياب نصف نهائي كأس الرابطة الانكليزية منتصف الأسبوع.
وبالعودة إلى منافسات الدوري الايطالي يستضيف ملعب سان باولو إحدى قمتي الجولة الحادية والعشرين من الكالتشيو، والتي تجمع بين المتصدر يوفنتوس ونابولي الحادي عشر، ويسعى اليوفي للخروج بنقاط المباراة للحفاظ على صدارته من ملاحقه الانتر، وتفصل بينهما 4 نقاط، أما نابولي الذي لم يجد هويته إلى الآن بعد تعيين غاتوزو على رأس جهازه الفني، فتشير التسريبات إلى أنه قد يقدم استقالته في حال خسارة فريقه للمرة الخامسة بعد توليه التدريب.
أما القمة الثانية فتجمع بين الثالث لاتسيو والرابع روما، وتفصل بين الفريقين 7 نقاط، يسعى الأول لزيادتها وتحقيق الانتصار الثاني عشر توالياً، فيما سيجهد روما لتحقيق فوز يضمن له البقاء ضمن المراكز المؤهلة لدوري الأبطال، وبغض النظر عن الترتيب يكتسب ديربي روما أو ما يعرف بديربي الشمس نكهة خاصة نظراً لتاريخه الطويل الذي بدأ في السنوات الأولى من القرن العشرين، ليكون أحد أقدم منافسات الفرق في المدينة الواحدة.
اسبانياً، ستشهد الجولة الحادية والعشرون من الليغا صداماً قوياً بين المتصدر برشلونة ومضيفه فالنسيا السابع، حيث يسعى مدرب البرسا لتأكيد انطلاقته القوية مع الفريق، وتسجيل انتصاره الثاني من جهة، ومن جهة أخرى للحفاظ على صدارة الترتيب من أطماع الغريم التقليدي ريال مدريد المتساوي معه بالنقاط والمتخلّف عنه بفارق هدفين، وعلى الجهة الأخرى سيحاول فالنسيا استغلال عاملي الأرض والجمهور للظفر بنقاط المباراة، ومحاولة الاقتراب أكثر من المراكز المؤهلة للمسابقات الأوروبية.
الدوري الايطالي (المرحلة 21)
مباريات اليوم: بريشيا– ميلان 9.45 مساء.
مباريات الغد: سبال– بولونيا 4 مساء، فيورنتينا– جنوى 7 مساء، تورينو– أتلانتا 9.45 مساء.
مباريات الأحد: انتر- كالياري 1.30 ظهراً، هيلاس– ليتشي، سامبدوريا- ساسولو، بارما– أودينيزي، 4 مساء، روما– لاتسيو 7 مساء، نابولي– يوفنتوس 9.45 مساء.
الدوري الاسباني (المرحلة 21)
مباريات اليوم: أوساسونا– ليفانتي 10 مساء.
مباريات الغد: اسبانيول- أتلتيك بلباو 2 ظهراً، فالنسيا– برشلونة 5 مساء، ديبورتيفو ألافيس– فياريال 7.30 مساء، اشبيلية– غرناطة 10 مساء.
مباريات الأحد: أتلتيكو مدريد– ليغانيس 1 ظهراً، سيلتا فيغو– ايبار 3 ظهراً، خيتافي- ريال بيتيس 5 مساء، ريال سوسيداد– مايوركا 7.30 مساء، بلد الوليد- ريال مدريد 10 مساء.

أرقام وإحصائيات
– لعب الأرجنتيني غونزالو هيغوايين 104 مباريات في الكالتشيو بقميص نابولي، وسجل خلال تلك الفترة 71 هدفاً بين عامي 2013 و2016.
– يعتبر نابولي الفريق المفضل لميراليم بيانيتش لناحية عدد الأهداف، حيث سجل عليه 4 أهداف بقميص يوفنتوس خلال 15 مباراة.
– شهدت مباراة الذهاب لهذا الموسم بين لاعبي روما ولاتسيو أكثر معدل تسديد على العارضة منذ بداية جمع الإحصائيات في الدوري الايطالي خلال موسم 2004-2005، بواقع 6 تسديدات أربع منها لروما.
– لم يخسر برشلونة سوى مبارتين من آخر 24 مباراة ضد فالنسيا في الدوري الاسباني، وكلاهما في ملعب كامب نو (2-3) في شباط 2014 و(1-2) في نيسان 2016، فيما حقق 14 فوزاً، وثمانية تعادلات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر البريد الإلكتروني الخاص بك. الحقول المطلوبة مؤشرة بعلامة *

مواضيع متعلقة