رياضةصحيفة البعث

أفكار جديدة لاستئناف كأس الاتحاد الآسيوي

دمشق ــ البعث

في وقت يجتاح فيروس كورونا المستجد العالم ما أدى لتوقف النشاط الرياضي، يعتزم الاتحاد الآسيوي لكرة القدم إقامة ما تبقى من مسابقة بطولة كأس الاتحاد وفق نظام التجمعات، حيث أجرى الاتحاد القاري سلسلة اتصالات مع الأندية المشاركة في البطولة، لطرح فكرة لعب مباريات مجمعة ضمن دور المجموعات في مجموعة محددة من البلدان. وهذا الطرح مبني على أساس استضافة كل بلد لمباريات مجموعة محددة، حيث بدأت الاتصالات بين الأندية لتقديم كتاب إلى الاتحاد الآسيوي لاستضافة مباريات كل مجموعة.

وبالنسبة لممثلي كرتنا، من المرجح أن تقام مباريات المجموعة الأولى، التي تضم فريق الجيش إلى جانب العهد اللبناني والمنامة البحريني وهلال القدس الفلسطيني في البحرين؛ في حين من المرجح أن تقام مباريات المجموعة الثانية، التي تضم فريق الوثبة إلى جانب الأنصار اللبناني والفيصلي الأردني والكويت الكويتي، في الأردن أو الكويت.

اما المجموعة الثالثة التي تضم ظفار العماني والجزيرة الأردني والقادسية الكويتي والرفاع البحريني فتقام مبارياتها في سلطنة عمان.

الاتحاد الآسيوي أبلغ الأندية بأن هذه المباريات سوف تقام في آب المقبل، ومن هنا فعلى ممثلي كرتنا (الجيش والوثبة) الاستعداد بشكل جدي واتخاذ كافة التدابير المناسبة من أجل المشاركة في هذا التجمع.. في حال تم إقراره بشكل رسمي.