محليات

فرع للمخابز ضرورة خدمية وإدارية وفنية

القنيطرة ـ محمد غالب حسين

تضم محافظة القنيطرة مخبزاً آلياً بمدينة البعث ومخبزين احتياطيين بمدينة البعث وحضر وسبعة مخابز للقطاع الخاص في خان أرنبة وجبا ونبع الصخر ومسحرة وسويسة، وهذا العدد من المخابز يحتاج فرعاً للمخابز، يتابع عملها؛ ويطلع على إنتاجها، ويوفر المستلزمات الأساسية لها؛ إضافة لاستكمال الهيكلية الإدارية لمحافظة القنيطرة التي تتبع مخابزها الآن لفرع ريف دمشق للمخابز.

وبما أن أصحاب الحاجة الحقيقية لإحداث الفرع هم العاملون والمعنيون بالمخابز، فقد حاورناهم؛ فعبروا عن ضرورة إحداث فرع للمخابز بالمحافظة أسوة بكل المحافظات. حيث تحدث مدير المخبز الآلي يوسف زيتون عن أهمية إحداث فرع للمخابز؛ لأنه يعرف الاحتياجات الحقيقية لمستلزمات الإنتاج؛ ويعمل على توفيرها بالمواصفات الفنية للارتقاء بجودة الرغيف.

أما الفني في المخبز الآلي شريدة شعبان فأشار لدور المخبز في عرض واقع العمل والأداء والإنتاج سواء للمحافظة أو الشركة العامة للمخابز أو وزارة التجارة الداخلية و حماية المستهلك من خلال حضور مدير الفرع لجميع الاجتماعات المتعلقة بالمخابز، بينما تتولى حالياً مديرية التجارة الداخلية بالمحافظة هذه المهمة نيابة عن مديري المخابز الذين لا يُدعون لحضور اجتماع الأسرة التموينية.