صحيفة البعثمحليات

البرازي في القنيطرة.. والمعنيون استعدوا جيداً للزيارة!!

القنيطرة – محمد غالب حسين

بدا وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك طلال البرازي حاسماً لجهة تعاطيه مع المقصّرين من كوادر وزارته، إذ أكد أنه سيتمّ إعفاء أي مدير مقصّر في مجال عمل التجارة الداخلية، ومعاقبة أي عامل متهم بالفساد وخاصة في مجال الرقابة التموينية، مشدداً في تصريح خاص لـ”البعث” على أن سعر الخبز خط أحمر، ولا يجوز تحميل المواطن أية أعباء إضافية تحت مسميات واهية.

وأشار الوزير خلال زيارته محافظة القنيطرة أمس إلى سعي الوزارة لتأمين المواد التموينية الأساسية وبالكميات المطلوبة، بالتوازي مع رفد صالات السورية للتجارة بتشكيلة سلعية مناسبة وبأسعار منافسة، مركزاً على وجوب أن تعمل صالات الأخيرة بعقلية تجارية تنافسية، لا بأداء مترهل تحت عنوان “أنا موظف وانتهى دوامي”!

ولم يخفِ البرازي أن سبب وجود مواد انتهت صلاحيتها في صالات السورية للتجارة يعود لعدم الاهتمام بالعرض الجيد والإعلان عن تنزيلات إذا اقتضى الأمر، واللجوء لاستجرار مواد يقلّ عليها الطلب لأسباب غير نزيهة، ما أدى بالنهاية إلى ضرورة إتلافها ومعاقبة المسؤولين عن ذلك.

وخلال لقائه الأسرة التموينية في القنيطرة، قدم محافظ القنيطرة المهندس محمد طارق كريشاتي عرضاً لواقع التجارة الداخلية بالمحافظة، مشيراً إلى السعي لتأمين الحاجات الأساسية للمواطنين. وطالب نائب محافظ القنيطرة حسين اسحاق بإحداث فرع للمخابز بالقنيطرة لتلبية احتياجات المخابز، وزيادة مخصّصات المحافظة من الطحين.

أما مدير فرع العمران بالقنيطرة أكرم المعاون فقد طالب بزيادة مخصّصات المحافظة من مادة الإسمنت، ليتمكّن الفرع من تأمين الكميات المطلوبة للمرخصين والحرفيين ومشاريع القطاع العام.

يُذكر أن الوزير زار المخبزين الآلي والاحتياطي بمدينة البعث، وصالتي بيع السورية للتجارة في خان أرنبة ومدينة البعث، واطلع على واقع العمل الذي كان مقبولاً، لأن المعنيين استعدوا جيداً للزيارة المعلن عنها مسبقاً.