أخبارصحيفة البعث

الحرس الثوري الإيراني يتسلح بـ 188 طائرة مسيرة جديدة

أعلن الحرس الثوري الإيراني أن قواته البحرية تسلمت 188 طائرة مسيرة محلية الصنع. خلال مراسم أزيح فيها الستار عن 3 طائرات مسيّرة جديدة بينها اثنتان عموديتا التحليق.

قائد القوة البحرية للحرس الأدميرال علي رضا تنكسيري أشار الى أن الطائرات المسيرة ستغطي جميع مهمات هذه القوة. وأضاف أن من أهداف هذه الطائرات المسيرة التصوير والتصوير الفيديوي في المجال الحربي لتدمير الأهداف البحرية الثابتة والمتحركة.

وأوضح تنكسيري بأن عمليات الرصد لجميع التحركات البحرية ستجري بواسطة هذه الطائرات المسيرة لافتاً إلى أن الطائرات المسيرة التي انضمت وطنية الصنع تماماً من قبل خبراء منظمة الصناعات الجوية الايرانية، وكشف تنكسيري أن 3 من هذه الطائرات المسيرة أزيح الستار عنها لأول مرة وتحظى بإمكانية إنجاز المهمات من على القطع البحرية لتحقيق الاهداف المتوخاة وهي “سبهر” و”هدهد 4″ عموديتا التحليق و”شهاب 2″.

وتابع الأدميرال تنكسيري قائلاً إن “الطائرة المسيرة (مهاجر-6) ذات الدقة العالية في البحر والساحل تعد من الطائرات المسيرة الأخرى التي انضمت إلى القوة البحرية لحرس الثورة” مؤكداً أنها تحظى بإمكانية التحليق لمسافة بعيدة والتزود بـ4 صواريخ وتنفيذ المهمات في جميع الظروف الجوية.

في سياق متصل، قال نائب قائد حرس الثورة الإيراني العميد علي فدوي إنه إذا ارتكب الأميركيون حماقة جديدة فسيواجهون بقوة لا يمكن أن يتصوروها مشدداً على أن أميركا لن تنجح في تحقيق أهدافها بفرض حظر السلاح على إيران.