ديربي شمال لندن أبرز مواجهات الدوريات الأوروبية

تعاود عجلة الدوريات الأوروبية الثلاثة الكبرى دورانها يوم غد بعد أسبوع حافل بالمنافسات المحلية والقارية، وسيكون متابعو تلك الدوريات على موعد مع مباراة قوية في كل منها، والبداية مع الدوري الانكليزي الممتاز، حيث يستضيف فريق توتنهام متصدر الدوري جاره وغريمه اللدود أرسنال صاحب المركز الرابع عشر في دوري شمال لندن لحساب الجولة الحادية عشرة، وبعد تعادلها في الجولة السابقة مع ثالث الترتيب تشيلسي، تبحث كتيبة المدرب مورينيو عن الفوز للحفاظ على مركزها بعيداً عن بطل الموسم الماضي وصاحب الوصافة بفارق الأهداف ليفربول الذي تنتظره مباراة قوية أيضاً أمام ولفرهامبتون، أما مدرب فريق أرسنال الاسباني مايكل أرتيتا فعليه إيجاد الخطة المناسبة لتعويض نزيف نقاطه بعد هزيمته بهدفين لهدف أمام ولفرهامبتون وإلا سيكون مستقبله مع الفريق مهدداً.

ايطالياً يبرز ديربي تورينو كأقوى مواجهات الجولة العاشرة في الكالتشيو عندما يحل فريق تورينو صاحب المركز الثامن عشر ضيفاً عنيداً على يوفنتوس صاحب المركز الرابع، ورغم أن الفريق الضيف أحد متذيّلي الترتيب إلا أنه عوّدنا دائماً على تقديم ندية عالية في مثل هذه المواجهات، وخاصة أن مستوى رفاق رونالدو متقلب جداً في الدوري المحلي قياساً بدوري الأبطال، أما متصدر الترتيب ميلان الذي يسير بخطا ثابتة هذا الموسم فسيواجه صاحب المركز الحادي عشر سامبدوريا.
في اسبانيا سيكون ملعب رامون سانشيز مسرحاً لقمة الجولة الثانية عشرة بين ريال مدريد صاحب المركز الرابع واشبيلية صاحب المركز الخامس، ويسعى النادي الملكي لمصالحة جماهيره واستعادة نغمة الانتصارات بعد تأثر الفريق الواضح بالغيابات الكثيرة لأبرز نجومه، والتي كانت نتيجتها خسارة في الدوري المحلي أمام ألافيس في الجولة السابقة، وبعد يومين خسارة أخرى، وهذه المرة في دوري الأبطال، ورغم هذه النتائج والهجوم العنيف الذي شنه عشاق النادي على اللاعبين والمدرب زين الدين زيدان، فقد أكد الأخير ثقته باللاعبين المتاحين وقدرتهم على العودة إلى المكان الطبيعي في صدارة الليغا.

الجدول الكامل
الدوري الانكليزي (الجولة 11)
مباريات السبت: بيرنلي- ايفرتون 2.30 ظهراً، مانشستر سيتي- فولهام 5 مساء، وست هام- مانشستر يونايتد 7.30 مساء، تشيلسي- ليدز يونايتد 10 مساء.
مباريات الأحد: وست بروميتش ألبيون- كريستال بالاس 2 ظهراً، شيفيلد- ليستر سيتي 4.15 مساء، توتنهام- أرسنال 6.30 مساء، ليفربول- ولفرهامبتون 9.15 مساء.
مباريات الاثنين: برايتون- ساوثامبتون 10 مساء.
الدوري الايطالي (الجولة 10)
مباريات السبت: سبيزيا- لاتسيو 4 مساء، يوفنتوس- تورينو 7 مساء، انتر-بولونيا 9.45 مساء.
مباريات الأحد: هيلاس- كالياري 1.30 ظهراً، بارما- بنيفنتو، روما-ساسولو، أودينيزي- أتلانتا، 4 مساء، كروتوني- نابولي 7 مساء، سامبدوريا- ميلان 9.45 مساء.
مباريات الاثنين: فيورنتينا- جنوى 9.45 مساء.
الدوري الاسباني (الجولة 12)
مباريات الجمعة: أتلتيك بلباو- سيلتا فيغو 10 مساء.
مباريات السبت: ليفانتي- خيتافي 2 عصراً، اشبيلية- ريال مدريد 5.15 مساء، أتلتيكو مدريد- بلد الوليد 7.30 مساء، قادش- برشلونة 10 مساء.
مباريات الأحد: غرناطة- ويسكا 3 عصراً، أوساسونا- ريال بيتيس 5.15 مساء، فياريال- التشي 7.30 مساء، ديبورتيفو ألافيس- ريال سوسيداد 10 مساء.
مباريات الاثنين: ايبار- فالنسيا 10 مساء.

أرقام وإحصائيات
– لم يخسر توتنهام في آخر 6 مباريات على أرضه ضد أرسنال في الدوري الممتاز، وهذا أفضل أرقامه في ديربي شمال لندن في الدوري منذ موسم 1968عندما لم ينهزم في 9 مواجهات.
– أرسنال لم يتمكن من الفوز في آخر 27 مباراة خارج أرضه بالدوري الممتاز ضد الستة الكبار، حيث تعادل 10 مرات، وخسر 17 مواجهة منذ فوزه 2/0 على مانشستر سيتي في 18 كانون الثاني 2015.
– أكبر نتيجة في تاريخ مواجهات تورينو ويوفنتوس كانت (8-6) لصالح تورينو وذلك عام 1913.
– ريال مدريد سجل حتى الآن 325 هدفاً في 151 مواجهة ضد اشبيلية في الدوري الاسباني، فقط أمام اسبانيول (378)، وأتلتيك بلباو (352)، أحرز الفريق الملكي أهدافاً أكثر مما سجله ضد النادي الأندلسي في تاريخ المسابقة.
– زين الدين زيدان خسر في مناسبتين كمدرب مع ريال مدريد في الدوري الاسباني أمام اشبيلية على ملعب رامون سانشيز بيزخوان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *