مليشيا “قسد” تختطف المدنيين وتسرق أثاث منازلهم في أبو حمام

نفذت ميليشيا قسد المدعومة من قوات الاحتلال الأمريكي حملة مداهمات واختطفت عدداً من المدنيين في بلدة أبو حمام بريف دير الزور الشرقي. وذكرت مصادر محلية أن ميليشيا قسد داهمت منازل المواطنين في بلدة أبو حمام شرق دير الزور واختطفت 4 مدنيين واقتادتهم إلى جهة مجهولة بعد الاحتجاجات التي شهدتها المنطقة خلال الأيام الماضية ضد ممارسات الميليشيا وتنديداً بسرقتها الموارد النفطية في الجزيرة السورية.

وأشارت المصادر الى قيام مسلحي ميليشيا قسد بسرقة ممتلكات الأهالي من أموال ومصاغ ذهبي وتحطيم اثاث المنازل التي قاموا بمداهمتها.

في الأثناء قتل مسلح على الأقل وأصيب عدد آخر من ميليشيا قسد في ريف الحسكة في زيادة واضحة لوتيرة استهداف عناصرها ودورياتها من قبل مجهولين في الجزيرة السورية.

وذكرت مصادر محلية أن مسلحاً من ميليشيا قسد قتل برصاص مجهولين في القسم الثالث من مخيم الهول شرق الحسكة الذي يعاني فلتاناً أمنياً وظروفاً حياتية صعبة تدل على عدم قدرة الميليشيا وداعميها من قوات الاحتلال الأمريكي على توفير ظروف إنسانية للمدنيين الذين تحتجزهم في المخيم بحجج وذرائع مختلفة.

في سياق متصل، توفيت طفلة جراء نقص الرعاية الصحية في مخيم الهول للاجئين بريف الحسكة الشرقي والذي تسيطر عليه الميليشيا العميلة.

وذكرت مصادر محلية أن طفلة توفيت جراء نقص الرعاية الصحية في مخيم الهول الذي يشهد حالة من التدهور المستمر لأوضاع القاطنين فيه ونقصاً حادا في المياه والمواد الغذائية وظروفا غير صحية أدت إلى انتشار الأمراض بينهم وخاصة الأطفال.

إلى ذلك استشهد شخص وأصيب 3 بجروح جراء انفجار لغم من مخلفات التنظيمات الإرهابية في مزارع بلدة المريجة بمحيط منطقة سلمية شمال شرق حماة.

وذكر مصدر في قيادة شرطة حماة أن انفجار لغم أرضي من مخلفات التنظيمات الإرهابية في مزارع بلدة المريجة الواقعة شمال شرق بلدة السعن بريف سلمية الشرقي تسبب بارتقاء شهيد وإصابة 3 أشخاص بجروح متفاوتة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *