أخبارصحيفة البعث

القوات اليمنية: العدوان السعودي شن 8888 غارة في 2020

كشف المتحدث الرسمي للقوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع عن إحصائيات الغارات الجوية التي نفذها تحالف العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي على اليمن خلال العام 2020، مستعرضاً جملة الإنجازات العسكرية التي حققها أبطال الجيش واللجان الشعبية في مختلف الجبهات وعلى كافة المستويات بما فيها مجال التصنيع العسكري وذلك في إطار الرد المشروع على استمرار العدوان.

ولفت العميد يحيى سريع إلى حجم الخسائر التي تكبدها العدوان وأدواته، موجهاً العديد من الرسائل التحذيرية، ومنها وضع 10 أهداف حيوية داخل العمق السعودي ضمن بنك الأهداف التي سيتم استهدافها فيما إذا قررت القيادة.

وأكد العميد سريع أن طيران تحالف العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي شن خلال العام 2020م أكثر من 8888 غارة جوية على ثلاثة عشر محافظة يمنية، منها 8478 شنها الطيران الحربي، فيما 410 غارة شنها الطيران المسير. مشيراً إلى أن “غارات العدوان خلال العام 2020 أدت إلى استشهاد وجرح المئات من أبناء شعبنا في مختلف المناطق إضافة إلى أضرار في الممتلكات، مؤكّداً أن “استمرار ارتكاب الجرائم هو أحد أبرز أسباب توجه القوات المسلحة لتنفيذ ضربات نوعية في عمق العدو وكذلك استهداف أدواته في الداخل.

وكشف سريع أن “القوة البشرية لوحدة القناصة بلغت مستوى القدرة على تغطية جميع الجبهات بالكوادر المناسبة من قوام القوة البشرية للوحدة”، وأن “التطور النوعي في القوة الصاروخية اليمنية جعلها مفخرة من مفاخر الشعب اليمني خلال هذه المرحلة التاريخية”.

وشدد سريع  أن الشعب اليمني الأبي لا يمكن له أن يقبل بمحتل أو غازي وسيواجه بكل الوسائل محاولات الإخضاع والإركاع. وأضاف: لن تظل موانئ اليمن مغلقة فيما موانئ حكام السعودية مفتوحة وهذه الرسالة على العدو أن يستوعبها جيداً.

في سياق متصل، قالت وزارة الداخلية في حكومة صنعاء إنه تم ضبط وإحباط 418 عملية تخريبية وإرهابية خطط لها ومولها العدوان السعودي على اليمن.

وأضافت الوزارة في بيانها أنه تم ضبط 472 من عناصر داعش والقاعدة، منهم 138 عنصراً في محافظتي البيضاء وإب، قائلةً إن “الأجهزة الأمنية تمكنت من ضبط وتفكيك 212 عبوة ناسفة كانت تستهدف حياة المواطنين”.

كذلك أشارت إلى أن الأجهزة الأمنية ضبطت أكثر من 58 ألف جريمة مختلفة بينها جرائم سرقة. وبحسب الوزارة اليمنية، فإن مركز الشكاوى استقبل 6117 حالة تم معالجة 5777 منها وقد أحيلت إلى القضاء أو لجهاز المفتش العام وجهات أخرى.

وأكدت وزارة الداخلية “المضي في الحفاظ على حياة وأمن وممتلكات المواطنين، والعمل على إحباط كل مؤامرات العدوان التي تستهدف أمن واستقرار الوطن”، موضحةً في هذا السياق، “لن نألو جهداً في ضبط كل العناصر الإجرامية، وكل من يسعى لنشر وإشاعة الجريمة سيلقى جزاءه الرادع”.