طموحات متشابهة لقطبي حماة في تجمع كرة يد الرجال

حماة- منير الأحمد

بمشاركة ستة أندية، انطلقت أمس الإثنين في صالة الشهيد ناصح علواني الرياضية في حماة المرحلة الأولى من التجمع النهائي لبطولة دوري الرجال بكرة اليد، حيث لم يسجل اليوم الأول أية مفاجآت، ففاز النواعير على الجزيرة (٤٥-١٥)، وفاز في المباراة الثانية الجيش على الشعلة (٢٩-٢٣)، فيما جمعت المباراة الثالثة الطليعة واليقظة وانتهت بفوز الأول (٤٦-21).

وبعيداً عن النتائج فإن كافة المؤشرات تدل على أن التنافس على اللقب سيكون بين قطبي حماة الطليعة والنواعير، إضافة للجيش، حيث بيّن مدرب الطليعة أيمن السفان لـ “البعث” أن الفريق يدخل مباريات التجمع بحالة فنية وبدنية عالية بعد التدريبات المكثفة التي خاضها خلال الفترة الماضية، والتي تركزت على رفع اللياقة البدنية للاعبين، وتجريب الخطط التكتيكية، والتسديد من بعيد، رافعاً شعار الفوز في جميع المباريات من أجل الاحتفاظ بلقب الدوري، خاصة أن جميع صفوف الفريق مكتملة، وهناك استقرار مالي وإداري وتدريبي منذ فترة طويلة .

من جهته أشار محمد اليونس المشرف الفني على كرة اليد في نادي النواعير إلى وجود غموض في طريقة إقامة التجمعات لدوري هذا الموسم، فمن غير المعقول أن تتأهل أربعة فرق إلى الدور النهائي بعد نهاية التجمعات دون أن يكون هناك تمايز في النقاط لصاحب المركز الأول عن الثاني أو الثالث أو الرابع، متوقعاً أن تنحصر المنافسة على اللقب بين أندية: النواعير، والطليعة، والجيش كونها الأكثر جاهزية وخبرة لهكذا بطولات.

يشار إلى أن مباريات التجمع ستستكمل اليوم بإجراء ثلاث مباريات، حيث يلتقي اليقظة مع النواعير، والشعلة مع الجزيرة، والطليعة مع الجيش، على أن تختتم منافسات هذا التجمع يوم الجمعة المقبل.

يذكر أن الطليعة هو حامل لقب بطولة الدوري في آخر نسخة، والتي جرت عام 2019، فيما لم تستكمل بطولة العام الماضي بسبب توقف النشاطات الرياضية ضمن الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *