أخبارسلايد الجريدةصحيفة البعث

الجيش اليمني يستهدف شركة أرامكو بجدة وقاعدة للنظام السعودي بخميس مشيط

استهدف الجيش اليمني اليوم شركة أرامكو النفطية وقاعدة الملك خالد في الأراضي السعودية محققاً إصابات دقيقة.

وقال المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع: إن القوة الصاروخية تمكنت من استهداف شركة ارامكو السعودية في جدة فجر اليوم بصاروخ مجنح من نوع (قدس2) وحقق إصابة دقيقة، وأضاف: إن سلاح الجو المسير استهدف أيضاً فجر اليوم هدفاً مهماً في قاعدة الملك خالد بخميس مشيط بطائرة نوع (قاصف كي2)، مشيراً إلى أن العملية إصابت هدفها بدقة، ولفت إلى أن استهداف الشركة والقاعدة يأتيان رداً على تصعيد العدوان واستمرار الحصار على الشعب اليمني.

وكان سلاح الجو المسير التابع للجيش اليمني استهدف الثلاثاء مرابض الطائرات الحربية في مطار أبها الدولي بطائرة (قاصف كي2) وحقق إصابة دقيقة، وأوضح سريع أن هذا الاستهداف يأتي “رداً على التصعيد الجوي للعدو وحصاره المتواصل على بلدنا العزيز”.

وفي منتصف الشهر الماضي، استهدف سلاح الجو المسيّر اليمني مطار أبها بطائرتين من نوع “صماد 3” و”قاصف 2k”، محققاً “إصابات دقيقة”، حسب تأكيد سريع.

كما تضمنت عملية “الردع الخامسة” التي شنّتها القوات اليمنية على العمق السعودي، يومي السبت والأحد الماضيين، استهدافاً لمواقع عسكرية جنوب السعودية ضمنها أبها، بـ6 طائرات مسيّرة من نوع “قاصف 2k”، بالإضافة إلى استهداف مواقع حساسة في العاصمة الرياض عبر إطلاق صاروخ “ذو الفقار” البالستي على هدف عسكري هناك.

وفي وقت سابق، شنت طائرات “التحالف السعودي” 4 غارات جوية على منطقة مجازة الشرقية الحدودية بين مديرية باقِم شمالي محافظة صعدة وعسير السعودية، كما طال القصف الجوي للتحالف بـ7غارات مديرية صِرواح وبغارة ثامنة مديرية مَدْغِل الجِدْعان شمالي غرب محافظة مأرب شمالي شرق اليمن، فيما تتواصل المعارك على أشدها بين الجيش اليمني من جهة و”قوات هادي” المسنودة بطائرات التحالف من جهة أخرى في منطقة البَلَق الشمالي المحيطة ببحيرة سد مأرب من الناحية الشمالية، كما تجري مواجهات عنيفة بين الطرفين في مديريتي رحبة وجبل مراد جنوب المحافظة على وقع مواجهات مماثلة بين الجانبين في صحراء العلم المترامية بين مديرية خَبْ والشعف في محافظة الجوف ومديرية رغوان شمالي محافظة مأرب شمال شرق اليمن.

وفي الساحل الغربي، أفاد مصدر عسكري يمني رصد 184 خرقاً جديداً لقوات التحالف السعودي في جبهات الحديدة خلال الساعات الـ 24 الماضية. إذ شنت طائرات التحالف الاستطلاعية 14 غارة على مناطق الفازة والدريهمي وكيلو16 جنوب وشرق الحديدة، وقصفت القوات المتعددة للتحالف السعودي مناطق سيطرة الجيش واللجان في الحُدَيْدَة بـ406 قذائف مدفعية تزامناً مع تحليق 14 طائرة تجسسية.

وكان مصدر عسكري يمني أفاد بسقوط شهيد و4 جرحى من المدنيين بقصف مدفعي لقوات التحالف على مديرية شدا الحدودية غربي محافظة صعدة شمال اليمن، وأكدت وكالة سبأ أن الغارات الجوية للتحالف السعودي تركزت على مخيمات النازحين، في منطقتي الهيال والصوابين الواقعتين جنوبي حوض سد مأرب، ما أدى نفوق عدد من المواشي والأبقار.