رياضةصحيفة البعث

مشاركة واسعة وتنظيم مميز لطاولة الأشبال والشبلات

اختتمت أمس في الصالة الرياضية بطرطوس منافسات بطولة الجمهورية للأشبال والشبلات لكرة الطاولة مواليد( ٢٠٠٦-٢٠٠٧).
عضو اتحاد كرة اللعبة والمشرفة على البطولة ديانا نعوس بينت “للبعث” أن البطولة شهدت مشاركة أصحاب المراكز من ١ الى ٨ في  بطولة الواعدين والواعدات للعامين الماضي والحالي ، كما شارك من كل محافظة خمسة لاعبين وخمس لاعبات، وشارك أيضا خمس لاعبات من الثمانية الأوائل من فئة الواعدات أي مواليد ٢٠٠٨ -٢٠٠٩، مثلوا عشر محافظات هي (دمشق وريف دمشق وحمص وحلب واللاذقية وادلب وحماة وطرطوس والرقة وهيئة الجيش) ، مشيرة إلى أن البطولة أقيمت وسط أجواء تنافسية أوضحت التميز بفئة الشبلات فكان المستوى فني جيد ، أما بفئةالأشبال فالمستوى الفني كان متوسطا.

ولفتت نعوس إلى أن التنظيم كان أكثر من رائع بجهود اللجنة التنفيذية في محافظة طرطوس بالتعاون مع اتحاد اللعبة حيث تم تذليل جميع الصعاب ، مع العلم أن محافظة طرطوس لم تحظ باستضافة بطولة الجمهورية بكرة الطاولة منذ حوالي ١٧عاما.
وأضافت نعوس: البطولة أقيمت مبارياتها بالدور الأول وفق نظام المجموعات، ومن ثم لعب اللاعبون واللاعبات المتأهلين للدور النهائي بنظام الدوري من مرحلة واحدة لزيادة جرعة الاحتكاك الضرورية.

يشار إلى أن النتائج الفردية في البطولة جاءت كما يلي:
الشبلات: جاءت أولا انانا كردية (حماة) تبعها نايا سليمان (طرطوس) ثم اباء حلاق (ادلب)، وفي الأشبال حل أولا محمد طربين (حماة) تلاه محمد سالم ظاظا(دمشق) ثم زيد قطيني(حماة).
عماد درويش