الصفحة الاولىسلايد الجريدةصحيفة البعث

الاحتلال الأمريكي يخرج 300 صهريج محمل بالنفط المسروق إلى الأراضي العراقية

أخرجت قوات الاحتلال الأمريكي مئات الصهاريج المعبأة بالنفط المسروق من حقول النفط في الجزيرة السورية إلى الأراضي العراقية.

وأفادت مصادر أهلية من ريف منطقة السويدية بأن قوات الاحتلال الامريكي أخرجت صباح اليوم رتلاً يضم 300 صهريج محمل بالنفط المسروق من حقول النفط السورية الى الأراضي العراقية عبر معبر المحمودية غير الشرعي الواقع جنوب معبر الوليد بنحو واحد كيلو متر على طول الشريط الحدودي.

هذا واستهدف مجهولون قاعدة الاحتلال الأمريكي في حقل كونيكو للغاز بريف دير الزور الشمالي، وقالت مصادر محلية: إن استهداف قاعدة الاحتلال ترافق مع حالة استنفار لقواته في المنطقة بالتزامن مع تحليق مكثف لطيران تابع له.

ضبط وكر لإرهابيي “داعش” في ريف دير الزور

بالتوازي، وخلال عملياتها المتواصلة لتطهير المناطق المحررة من مخلفات إرهابيي (داعش) عثرت الجهات المختصة على وكر يحتوي على أسلحة وأجهزة اتصال أعده إرهابيو (داعش) في احدى المناطق الجبلية على أطراف بلدة الدوير بريف دير الزور الشرقي لاتخاذه منطلقاً للاعتداء على الأهالي والمنشآت الحكومية.

وذكر قائد ميداني: “بالتعاون مع الأهالي في بلدة الدوير تم ضبط وكر للإرهابيين يحتوي على أسطوانات غاز معدة للتفجير وذخيرة وأسلحة رشاشة بعيارات مختلفة إضافة إلى قذائف هاون مختلفة الأحجام وقواذف (آر بي جي) وأجهزة اتصال وأدوية وأقنعة واقية”، وأشار إلى أن “العمل يجري لتعقب فلول الإرهابيين في كامل المنطقة”.

وتواصل وحدات الجيش العربي السوري والجهات المختصة بالتعاون مع الأهالي في دير الزور وريفها عمليات تمشيط المناطق المحررة بهدف تأمينها من مخلفات وفلول (داعش) الإرهابي حيث تمكنت خلال الأشهر الماضية من ضبط أوكار تحتوي على أسلحة تعود للتنظيم الإرهابي قبيل اندحاره.

يأتي ذلك فيما أصيبت فتاتان بجروح جراء انفجار قنبلة من مخلفات التنظيمات الإرهابية بقرية الدمينة بمنطقة القصير بريف حمص الجنوبي الغربي، وأسعفتا على إثرها إلى المشفى بمدينة حمص لتلقي العلاج اللازم.

وعمدت التنظيمات الإرهابية قبل اندحارها إلى زرع الألغام والعبوات الناسفة في أماكن انتشارها وإخفائها في القرى والبلدات وفي الأراضي الزراعية لإلحاق أكبر قدر ممكن من الضرر بالأهالي الذين يعودون إلى مناطقهم بعد تحريرها من الإرهاب.

في الأثناء، قتل وأصيب عدد من مرتزقة الاحتلال التركي من التنظيمات الإرهابية جراء انفجار سيارة مفخخة قرب أحد الحواجز التابعة لهم في مدينة رأس العين بريف الحسكة.

وذكرت مصادر أهلية أن سيارة مفخخة انفجرت عند حاجز لمرتزقة الاحتلال التركي على طريق عام الصناعة بمدينة رأس العين في ريف الحسكة الشمالي الغربي ما أدى إلى وقوع قتلى ومصابين في صفوف الإرهابيين وأضرار مادية بمكان الانفجار.