أخبارسلايد الجريدةصحيفة البعث

الجيش اليمني يستهدف مواقع عسكرية حسّاسة للنظام السعودي

أعلنت القوات المسلحة اليمنية عن تنفيذ عملية على مواقع عسكرية سعودية حساسة في نجران وأبها وخميس مشيط.

وأكد المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية، العميد يحيى سريع، ليل الأحد الاثنين، أن العملية استهدفت معسكر الحرس الوطني بنجران ومواقع عسكرية بمطار أبها وقاعدة الملك خالد. وأضاف أن هذه العملية تأتي في إطار حقنا المشروع في الرد على استمرار العدوان والحصار على بلدنا.

وكشف الإعلام الحربي في اليمن، في وقت سابق اليوم، عن مشاهد نوعية لعملية “الشهيد أبو فاضل طومر”،  لتحرير سلسلة جبال الدُحَيْضَة وما جاورها في مديرية خَبْ والشعْف في محافظة الجوف، شمال شرق اليمن.

وكشفت المشاهد أيضاً عن فك الحصار عن عناصر الجيش اليمني واللجان الشعبية، واستعادة جثمان الشهيد طومر.

وكان العميد يحيى سريع قد كشف يوم الخميس الماضي، عن تنفيذ عملية عسكرية واسعة ونوعية في معسكر تدريبي تابع للتحالف السعودي في منطقة الوديعة الحدودية، بـ10 طائرات مسيَّرة من نوع “قاصف 2K”.

كما أعلن سريع الأسبوع الماضي، أن الدفاعات الجوية اليمنية تمكنت من إسقاط طائرة تجسس أميركية نوع “سكان إيغل-Scan Eagle”، بصاروخ أرض جو، وذلك أثناء “قيامها بأعمال عدائية” في أجواء منطقة المشجح بمديرية صرواح بمحافظة مأرب.

بالتوازي، استشهد مواطن يمني جراء قصف صاروخي ومدفعي لقوى العدوان السعودي على محافظة صعدة شمال اليمن. وأفاد مصدر أمني باستشهاد مواطن بقصف صاروخي ومدفعي لقوى العدوان السعودي على مديرية شدا الحدودية بالمحافظة أمس.

إلى ذلك واصلت قوى العدوان خرق اتفاق وقف إطلاق النار بمحافظة الحديدة وارتكبت 104 خروقات شملت قصفاً مدفعياً وصاروخياً وغارات وتحليقاً للطيران التجسسي واستحداث تحصينات قتالية.

كما شن طيران العدوان غارتين على منطقة الصوح قبالة نجران و23 غارة على مديرية صرواح بمحافظة مأرب.

ويتواصل العدوان السعودي على الشعب اليمني مخلفاً عشرات آلاف الضحايا ودماراً هائلاً بالبنى التحتية في اليمن.