الصفحة الاولىسلايد الجريدةصحيفة البعث

الاحتلال الأمريكي يسرق 45 شاحنة وصهريجاً محملة بالقمح والنفط

واصلت قوات الاحتلال الأمريكي سرقة ثروات البلاد حيث أخرجت 45 آلية محملة بالقمح والنفط من منطقة رميلان بريف الحسكة الشمالي الشرقي بالتوازي مع إدخالها معدات ومواد لوجستية لدعم قواعدها في المحافظة.

وذكرت مصادر محلية من قرية السويدية في ناحية اليعربية أن رتلاً من 45 شاحنة وصهريجاً محملة بالقمح والنفط غادرت منطقة رميلان ودخلت معبر الوليد غير الشرعي إلى شمال العراق.

ولفتت المصادر إلى أن رتلاً من 27 شاحنة محملة بمواد ومعدات لوجستية أدخلتها قوات الاحتلال خلال الساعات الماضية عبر المعبر ذاته واتجهت إلى رميلان لدعم قواتها الموجودة هناك.

ويعد حقل “رميلان” من أكبر الحقول الغنية بالنفط في سورية.

وأخرجت قوات الاحتلال السيت 37 صهريجاً محملاً بالنفط المسروق من الجزيرة السورية وعدة شاحنات وبرادات إلى الأراضي العراقية عبر معبر الوليد غير الشرعي.

بالتوازي، أقدمت ميليشيا “قسد” المدعومة من قوات الاحتلال الأمريكي على اختطاف عدد من الشبان في بلدة ذيبان بريف دير الزور الشرقي.

مصادر محلية ذكرت أن مجموعات من ميليشيا “قسد” أقامت حواجز مسلحة في بلدة ذيبان بريف دير الزور الشرقي واختطفت على إثرها ثلاثة شبان واقتادتهم إلى جهة مجهولة.

وصعدت ميليشيا “قسد” عمليات المداهمة التي تنفذها في المناطق التي تحتلها في الجزيرة السورية واختطفت العشرات من الأهالي والمئات من الشبان في أرياف دير الزور والرقة والحسكة واقتادتهم إلى معسكرات تابعة لها تمهيداً للقتال في صفوفها.