صحيفة البعثمحافظات

المحاباة تكتنف توزيع منحة الإصبعيات بالقنيطرة

القنيطرة – محمد غالب حسين
لقيت منحة الاصبعيات المجانية في القنيطرة اعتراضاً من المواطنين نظراً لتخللها اختراقات وتجاوزات للشروط المحددة بالتوازي مع  وجود المحاباة و المحسوبية والمصالح الذاتية أثناء التوزيع.
مدير الزراعة  المهندس أحمد ذيب أوضح أنه تم اختيار المستفيدين من قبل الوحدات الإرشادية الزراعية بالقرى استناداً لشروط أقرتها وزارة الزراعة والإصلاح الزراعي، وأهمها أن يملك المزارع حوضاً مائياً لتربية الأسماك فيه ومعرفته بأصول تربية الأسماك وامتلاكه للمصدر المائي المطلوب ومراعاة استفادة أغلب بلدات المحافظة وقراها من المنحة التي تبلغ مئة أصبعية، حيث استفاد منها مئة مواطن.
اعتراض المواطنين جاء على خلفية ما قامت به الهيئة العامة للثروة السمكيّة بالتعاون مع مديرية الزراعة والإصلاح الزراعي بالمحافظة بتوزيع منحة مجانية من الإصبعيّات على المواطنين، وذلك لتمكينهم اقتصادياً وتوفيراً لمادة السمك التي تفتقر لها محافظة القنيطرة.
وذكر المشرف على توزيع الإصبعيّات المهندس حبيب عباس من مركز السّن أن المنحة تأتي ضمن خطة الهيئة العامة للثروة السمكية بتوزيع إصبعيات الأسماك على المزارعين ضمن تجربة مزارع الأسماك الأسرية والمشاريع متناهية الصغر المقدمة من وزارة الزراعة والإصلاح الزراعي لدعم المزارعين.