رياضةصحيفة البعث

جودو الحسكة بلا مأوى في بطولة الجمهورية

الحسكة – عبد العظيم العبد الله 

يبدو أن فرق الحسكة في مختلف الألعاب باتت خارج حسابات الدعم والاهتمام كلياً، حتى من قيادتها الرياضية في المحافظة، فالمشهد الذي رافق منتخب الحسكة للجودو إلى بطولة الجمهورية في حمص يبعث على القلق حيال واقع رياضة الحسكة عامة، رغم كثرة الدعوات والمناشدات من القيادة الرياضية بدمشق للوقوف على كمّ المشكلات التي تعترض مسيرة العمل.

وبالعودة لقصة منتخب الجودو وبعد ساعات عدة من السفر براً وصل اللاعبون والكادر إلى مدينة حمص حيث مكان إقامة البطولة، لكنهم فوجئوا بعدم تجهيز وتحضير المكان المناسب للبعثة، ولم يجدوا إلا الكراسي للنوم عليها، وفق ما أكده عضو اللجنة التنفيذية بالحسكة المشرف على البعثة الكابتن سامح عزيز.

ما جرى أثار استغراب الجمهور الرياضي في الحسكة، خاصة وأن ما قاله عزيز عبر صفحته الشخصية على الفيسبوك يجب ألا يصدر من قيادي رياضي، وكان الأجدر وهو عضو تنفيذية أن يكون صاحب قرار ومطلعاً على الترتيبات، وأن يكون منسقاً مع تنفيذية حمص لتأمين متطلبات المشاركة. وما يثير الاستغراب أكثر هو عدم تواصله مع رئيس الاتحاد الرياضي العام لأن من واجباته وضع القيادة الرياضية بصورة الواقع السلبي للبعثة، أما طرحها على التواصل الاجتماعي فلن يجدي نفعاً.

عموماً وبعد نشر الكابتن سامح عزيز معاناة المنتخب على صفحته الشخصية، تصدّى رئيس نادي الجزيرة نبهان العبد للمساعدة والتعاون وقدّم ما يلزم لتوفير المكان المناسب للبعثة، لتكون الخطوة مهمّة وجديرة بالتقدير من رئيس نادي الجزيرة.