الصفحة الاخيرةصحيفة البعث

وصفات طبيعية لترطيب ما تحت العين

تواجه بعض النساء مشكلة جفاف منطقة حول العين، بالإضافة إلى ظهور تجاعيد بهذه المنطقة مما يتسبب لهن الشعور بالإحراج أمام الأخرين ويمكن علاج هذه المشكلة من خلال إتباع  وصفات طبيعية لترطيب تحت العين تعتمد على تنفيذ خطوات بسيطة وفقاً لما ذكره موقع “healthline”.

مكعبات القهوة المثلجة: كشفت الأبحاث أن الكافيين يعمل على تحفيز الدورة الدموية عند وضعه على منطقة العين، كما يعمل على تقليل ظهور التجاعيد، لاحتوائه على خصائص مضادة للأكسدة، لذلك ينصح بوضع مكعبات القهوة المثلجة على العين، وتركها لعدة دقائق، ثم غسل الوجه بالماء، مما يساعد على تضييق الأوعية الدموية وتقليل التورم وتفتيح البشرة، مع تكرار الوصفة للحصول على نتيجة إيجابية.

أكياس الشاي الأخضر: تعتبر القهوة ليست المشروب الوحيد الغني بمضادات الأكسدة الذي يمكن استخدامه لترطيب منطقة العين، حيث يحتوى الشاي الأخضر على نسبة عالية من الكافيين، الذي يساعد على  تهدئة الالتهاب عند وضعه على الجفن المنتفخ، كما يساعد على حماية البشرة من الضغوطات البيئية ويعمل على شد الجلد، لذلك ينصح بنقع الضمادات القطنية في مشروب بارد أو وضع أكياس الشاي البارد مباشرة على منطقة العين، مع تكرار الوصفة للحصول على نتيجة إيجابية.

زيت جوز الهند: يمكن استخدام زيت جوز الهند للتخلص من الخطوط الدقيقة وجفاف الجلد تحت العين، لذلك ينصح بوضعه حول العين، قبل النوم، وغسل الوجه عند الاستيقاظ من النوم، مع تكرار الوصفة للحصول على نتيجة إيجابية.

جل الصبار: أظهرت الأبحاث أن نبات الصبار يحتوى على نسبة عالية من  الفيتامينات والمعادن والإنزيمات والأحماض الدهنية، كما يحتوى على خصائص مضادة للالتهابات التي قد تساعد في الانتفاخ، لذلك ينصح بوضع جل الصبار حول العين لعدة دقائق ثم غسل الوجه بالماء، مع تكرار الوصفة للحصول على نتيجة إيجابية.