صحيفة البعثمحافظات

67 حالة غش في امتحانات الدورة الثانية بالحسكة

الحسكة ــ اسماعيل مطر

نظمت مديرية تربية الحسكة 67 ضبطاً منها 16 ضبطاً في مادة اللغة العربية و8 ضبوط في مادة اللغة الإنكليزية و6 ضبوط في مادة التربية الوطنية و6 ضبوط في مادتي الفيزياء للفرع العلمي والفلسفة للفرع الادبي و9 ضبوط في مادة اللغة الفرنسية و19 ضبطا في مادتي الرياضيات للفرع العلمي والجغرافيا للفرع الادبي و3 ضبوط في امتحانات شهادتي الثانوية الصناعية والتجارية، وذلك خلال الدورة الثانية للشهادة الثانوية.

وبينت مديرة التربية إلهام صورخان أنه تم تأجيل امتحانات مادتي علم الأحياء للفرع العلمي والتاريخ للفرع الادبي إلى 15 من الشهر الجاري والتي تزامنت مع عطلة رأس السنة الهجرية. كما  أنهت المديرية كافة التحضيرات والتجهيزات لامتحانات شهادة التعليم الأساسي “الدورة الاستثنائية”، والتي ستنطلق في الخامس عشر من الشهر الحالي.

يشار إلى أن عدد الطلاب المتقدمين في امتحانات الشهادة الثانوية العامة بكافة فروعها في الدورة التكميلية الثانية بلغ 4689 طالباً، منهم 1784 طالباً في الفرع الادبي و2427 طالباً في الفرع العلمي و 433 طالباً في الشهادة الثانوية المهنية و45 طالباً في الفرع الشرعي وبلغ عدد المراكز الامتحانية 29 مركزاً لجميع الفروع في كلا من مدينتي الحسكة والقامشلي.