وصفات طبيعية للتخلص من تجاعيد اليدين

أسباب ظهور علامات التجاعيد باليدين كثيرة منها التقدم في السن، والإفراط في غسل اليدين بالماء، والتعرض لساعات طويلة لأشعة الشمس، والإفراط في تدخين السجائر، ويمكن علاج هذه الأسباب، باتباع وصفات طبيعية للتخلص من تجاعيد اليدين منها:

*عصير الليمون والسكر: مزج عصير الليمون والسكر بكميات متساوية لتقشير اليدين، حيث يساعد الليمون على تفتيح البقع الداكنة وبقع الشيخوخة وينظف البشرة، كما يعمل السكر الخشن على إزالة خلايا الجلد الميتة.

*الحليب: يساعد الحليب على ترطيب اليدين كما يعمل على التخلص من التجاعيد، لذلك ينصح بنقع اليدين في الحليب لمدة 15-20 دقيقة، خاصة بعد استخدام مقشر طبيعي مثل مزيج الليمون والسكر.

*لب الموز: يحتوي الموز على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن، لذلك فهو من الفواكه المثالية التي تساعد في التخلص من تجاعيد اليدين، من خلال وضع ثمرة موز مهروسة على اليدين، ثم الانتظار حتى يجف الموز، وتشطف اليدين بالماء الدافئ، مع تكرار الوصفة مرتين في الأسبوع للحصول على نتائج أفضل.

*زيت الزيتون: يمكن استخدامه في العناية بالبشرة، والتخلص من التجاعيد من خلال وضعه على اليدين، مع ارتداء قفازات قطنية قبل النوم مباشرة لتجنب تلطخ الزيت، ثم غسل اليدين بالماء الدافئ في صباح اليوم التالي.

*عصير البندورة: يساعد عصير البندورة في التخلص من تجاعيد اليدين من خلال نقعهم لعدة دقائق، أو شرب العصير حتى يستفيد الجسم من العناصر الغذائية الهامة التي يحتوى عليها الطماطم.

 7 total views

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى