صحيفة البعثمحافظات

3881 طالباً تقدموا للمفاضلة الجامعية في الحسكة

الحسكة – إسماعيل مطر

بلغ عدد الطلاب المتقدمين للمفاضلة الجامعية في الحسكة 3881  طالباً وطالبة منهم 2400 من حملة الشهادة الثانوية الفرع العلمي، في وقت تستمر لجان المفاضلة الجامعية في المحافظة باستقبال الطلاب الراغبين بالتقدم للمفاضلة التي تنتهي نهاية الشهر الحالي.

وبين رئيس فرع الجامعة بالحسكة الدكتور جمال العبد الله بأنه تم افتتاح مركزين للمفاضلة العامة في كلية الحقوق بمركز المدينة، إحداهما للفرع الأدبي والثاني  للفرع العلمي، وأن عدد الطلاب المتقدمين للمفاضلة في جميع الاختصاصات بلغ 3881 طالباً.

ولفت العبد الله إلى أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات التي من شأنها إنجاح عملية المفاضلة من تأمين قاعات مجهزة بكافة المستلزمات من حواسيب وقرطاسبة، والكوادر البشرية الفنية الخاصة بعملية المفاضلة، وذاك بالتعاون مع فرع الاتحاد الوطني لطلبة سورية، مشدداً على اتخاذ الإجراءات الاحترازية للتصدي لفيروس كورونا من خلال عمليات التعقيم اليومية والتباعد وارتداء الكمامات.

وأشار العبد الله إلى الإقبال الشديد من قبل الطلاب الراغبين بالتقدم للمفاضلة العامة  مع قرب انتهاء المحددة للمفاضلة، وأن اللجان التي تم تكليفها بأعمال المفاضلة تقوم  باستقبال الطلاب المتقدمين وشرح عملية التقدم لها تفادياً من الوقوع في أي خطأ كان ولاسيما لجهة اختيار الرغبات، وتوقع العبد الله أن يتجاوز عدد المتقدمين حاجز الـ4200 طالباً وطالبة.