صحيفة البعثمحافظات

بالتوازي مع ازدياد حالات “كورونا”.. ١٥ إصابة بالفطر الأسود في طرطوس

طرطوس- رشا سليمان

مع ازدياد إصابات الكورونا في طرطوس وامتلاء أقسام العزل في المشافي يصعب على المعنيين في مديرية الصحة تقدير عدد الإصابات بدقة، ولاسيما أن هناك حالات تعالج في المنازل.

ويشدّد مدير الهيئة العامة لمشفى الباسل د. اسكندر عمار على ضرورة تلقي اللقاح كونه يعطي مناعة تخفّف من أعراض الإصابة، علماً أنه لا يوجد لقاح آمن ١٠٠%، لافتاً إلى أن العديد من المرضى يعتبرون “كورونا” تهمة ومازالوا يرفضون المرض ويعتبرونه وصمة عار، مشيراً إلى أن الكادر الطبي يتعرّض للكثير من الشتائم والكلام البذيء عند إخبار بعض المرضى بإصاباتهم.

وفي سياق متصل كشف عمار عن ظهور إصابات بالفطر الأسود، إذ بلغ عدد المصابين 15 مصاباً حتى الآن جميعهم كانوا مصابين بكورونا سابقاً. وبيّن عمار أن نسبة الوفاة بالفطر الأسود كبيرة جداً، ولكن يمكن الشفاء منه إذا تمّت مراجعة المشفى في بداية ظهور الأعراض، مشيراً  إلى أن أدوية هذه الأمراض غير متوفرة في المشفى ولكن على المريض أن يشتريها من خارج المشفى.

أما مدير مشفى بانياس الوطني الدكتور عمار بشور فقد أوضح أن ٤٠٠ حالة  كورونا راجعت المشفى لم تأخذ  اللقاح، لافتاً إلى أنه لايوجد حتى الآن أي إصابة بالفطر الأسود بالمدينة.

يُذكر أنه تمّ منذ عدة أيام افتتاح مخبر (تحليل مسحات الكورونا pcr) في مديرية الصحة بخدمات مجانية.