نواة لمشروع إنتاجي.. توزيع 150 رأس غنم للأسر الأشد حاجة في حماة

حماة – حسان المحمد

وزّعت الجمعية السورية للتنمية الاجتماعية بحماة 150 رأس غنم على الأسر العائدة إلى منازلها في مزارع بلدة معردس بريف حماة الشمالي، والتي شملت أسر الشهداء والجرحى والأيتام والأسر الأشد حاجة، حيث تمّ توزيع 3 رؤوس من الأغنام على كل أسرة مع متممات علفية قدرها 150 كيلوغراماً من الشعير.

وذكر هشام كوسا من الجمعية السورية للتنمية أن هذه المبادرة تشكل نواة لمشروع إنتاجي يعود بالنفع على الأسر المستفيدة ويدعم معيشتها في تأمين مصدر دخل مادي يخفّف وطأة الظروف الاقتصادية الصعبة التي تواجهها في ظل الأوضاع المعيشية الصعبة والتي تأتي ضمن برنامج الجمعية.

وعبّر عدد من الأسر المستفيدة في مزارع حوبا والعبادة والاسكندرية عن تقديرهم لهذا الدعم الذي سيشكل دافعاً معيشياً مهماً لهم ولأفراد أسرهم في ظل الأوضاع المعيشية الصعبة، آملين من الجمعية المانحة استهداف بعض العائلات التي عادت في وقت لاحق ولم تشملها الدراسة.

وفي الريف الشمالي انضمت مدينة طيبة الإمام إلى مبادرة الخير ضمن حملتي تشجير ونظافة بمشاركة فعاليات مجتمعية وأهلية، جرى خلالها زراعة الغراس الحراجية في المواقع المتضررة، مع تنظيف مختلف الشوارع والساحات الرئيسية في المدينة. كما شاركت عيادتان للمعالجة السنية بالفعالية من خلال تقديم حسومات للمواطنين على المعالجات تعزيزاً لمبدأ التكافل الاجتماعي.

وأوضح رئيس فرع نقابة أطباء الأسنان بحماة الدكتور مخلص الجندي أهمية هذه المبادرة كونها تستهدف شرائح المجتمع، وهي تقدّم الخدمات بحسومات 50% ومنها بشكل مجاني، كما تمّ توزيع أدوية ومضامض للفم والأسنان مجاناً، ونحن كأطباء أسنان نشارك انطلاقاً من واجبنا الإنساني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *