الصفحة الاخيرةصحيفة البعث

سير على حبل بين منطادين بارتفاع 6131 قدماً

حطم مغامر برازيلي الرقم العالمي في السير على الحبل بعد أن سار حافي القدمين على حبل مربوط بين منطادين يرتفعان أكثر من ميل عن سطح الأرض.

وذكرت صحيفة “ديلي ميل” أن رافاييل زوجنو بريدي (34 سنة) توازن بمهارة فائقة وهو يسير على حبل سمكه بوصة واحدة بين السحب في برايا جراند بموطنه البرازيل.

هذه المغامرة المضادة للجاذبية المثيرة للأدرينالين تمت وهو حافي القدمين على ارتفاع 6131 قدماً ليحطم الرقم القياسي العالمي، وأشار المغامر البرازيلي إلى أنه أراد السير بين المنطادين لكي يختبر إثارة وإحساس الحرية والطفو والتحليق بين السحاب.

وقال رافاييل” أنا شخص أعشق التحديات وأسعى لمواجهتها”، وأضاف أنه يعشق المشاريع والتجارب المعقدة التي يشاهدها العديد من البشر، وتتضمن عناصر مثيرة مثل الطقس والتقلبات الجوية.

وأشار المغامر البرازيلي إلى أنه يحب تسجيل أرقام قياسية من الصعب أن يحطمها شخص غيره، لأن أي خطأ في مغامرته الأخيرة كان يمكن أن يتسبب في كارثة، وأكد أنه يحرص على أن تكون كل التفاصيل دقيقة من دون أن يترك أي شيء للصدفة.

وبعد أن تأكد من أن كل الإجراءات تمت وفق ما هو مخطط، بدأ مغامرته بهدوء وثقة، وشعر مع كل خطوة بالسعادة والإثارة والفخر وهو يسير بين السحاب وفوقه على ارتفاع مئات الأمتار، وأكد أن مغامرة مثل هذه تطلبت منه سنوات من الرياضة والتمارين والتركيز على إجراءات السلامة والأمان، مع الثقة بالنفس.

وقال رافاييل” أمتلك دائماً أفضل المعدات وأفضل فريق للعمل، وأطلع باستمرار على أحدث تطورات التكنولوجيا”، وأضاف أنه يشعر بالثقة والفخر عندما يتأكد من أن كل شيء يسير وفق ما هو مخطط له، ويعرف أن التوفيق سيحالفه، مؤكداً أن نجاحه في التوازن التام بين المنطادين يرجع إلى كفاءة طاقم العمل والمساعدين.

وأوضح أنه “يصفي” ذهنه تماماً، عند بداية المغامرة حتى يستمتع بالإثارة والشعور الرائع الذي ينتابه مع كل خطوة تحبس الأنفاس، وقال إنه يركز على عمله وخطواته بصورة تامة لدرجة أنه لا يستطيع أن يتذكر ما الذي كان يفكر فيه أثناء السير.