أخبارسلايد الجريدةصحيفة البعث

الأسير أبو هواش يسجل انتصاراً على الاحتلال وينتزع قراراً بالإفراج عنه في 26 شباط

سجل الأسير هشام أبو هواش، المضرب عن الطعام لليوم الـ141 على التوالي، انتصاراً جديداً، بانتزاعه قرار الإفراج عنه في 26 شباط المقبل.

وتمكن الأسـير أبو هواش من انتزاع حريته، وقرر أن يفك إضرابه عن الطعام الذي دام ١٤١ يومًا، بعد أن تقرر الإفراج عنه بتاريخ ٢٦/٢ من العام الجاري.

ووفقاً للمصادر، فإن الأسير هشام أبو هواش وافق على مقترح مصري بوقف إضرابه عن الطعام مقابل الإفراج عنه دون تجديد اعتقاله إداريًا بعد انتهاء الحكم الحالي في السادس والعشرين من الشهر المقبل.

إلى ذلك، وفي سباق محموم مع الزمن، تواصل السلطات الإسرائيلية سياسة الهدم الممنهج لمنازل الفلسطينيين وممتلكاتهم في القدس المحتلة والضفة الغربية، وذلك في إطار مخطط واضح لإخلاء المدن الفلسطينية من أهلها الحقيقيين وإحلال المستوطنين مكانهم لفرض أمر واقع على الفلسطينيين وإجبارهم على القبول بما تفرضه عليهم، في ظل صمت دولي مطبق على هذه الممارسات يرقى إلى مستوى الشراكة في تدمير أيّ إمكانية لإقامة دولة فلسطينية قابلة للحياة.

فقد هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم منزلاً فلسطينياً في بلدة بيت حنينا شمال القدس المحتلة.

وذكرت وكالة وفا أن قوات الاحتلال اقتحمت البلدة بعدد من الجرافات وهدمت منزلاً وشرّدت قاطنيه.

وهدمت أيضاً مركزاً صحياً فلسطينياً في بلدة جبل المكبر جنوب شرق القدس المحتلة يخدم نحو 21 ألف نسمة من سكانها، بعد أن اقتحمت البلدة بعدد من الجرافات.

كذلك هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي عدداً من المنازل والمنشآت الزراعية في خربة ابزيق شمال طوباس بالضفة الغربية، حيث اقتحمت الخربة بعدد من الجرافات وهدمت عدداً من المنازل والمنشآت الزراعية.

جاء ذلك بينما جدّد عشرات المستوطنين الإسرائيليين اليوم اقتحام المسجد الأقصى من جهة باب المغاربة ونفذوا جولات استفزازية في باحاته بحراسة مشدّدة من قوات الاحتلال.

وفي الضفة الغربية، أُصيب عشرات الفلسطينيين اليوم خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي مخيم عقبة جبر جنوب مدينة أريحا.

وذكرت وسائل إعلام فلسطينية أن قوات الاحتلال اقتحمت المخيم واعتدت على الفلسطينيين بإطلاق الرصاص وقنابل الغاز السام ما أدّى إلى إصابة تسعة منهم بالرصاص والعشرات بحالات اختناق.

وتواصل قوات الاحتلال ممارساتها العدوانية بحق الفلسطينيين من خلال الاعتداء عليهم في مدنهم وقراهم بهدف تهجيرهم والاستيلاء على أراضيهم وتهويدها.

إلى ذلك، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة حلحول شمال الخليل ومخيم الدهيشة جنوب بيت لحم وداهمت منازل الفلسطينيين وفتشتها واعتقلت ثلاثة منهم.