أخبارصحيفة البعث

مركز التنسيق الروسي يقدم أدوية وهدايا للأطفال في مشفى تشرين الجامعي باللاذقية

قدم مركز التنسيق الروسي في قاعدة حميميم اليوم أدوية ومعدات علاجية وهدايا للأطفال في قسمي الأطفال العام وسرطان الأطفال في مشفى تشرين الجامعي باللاذقية.

وقال ممثل المركز العقيد فلاديمير مازاروف “إن الجيش الروسي قدم اليوم أكثر من طنين ونصف الطن من المعدات الطبية والأدوية والهدايا للأطفال الموجودين في قسمي الأطفال العام وسرطان الأطفال لرسم الابتسامة على وجوههم باعتبارهم الفئة الأضعف مجتمعياً”.

لافتاً إلى أن فعالية اليوم تمت بالتعاون بين المركز وجمعية “دار” الروسية “في محاولة منهما لرفع معنويات الأطفال ما يسهم في تسريع علاجهم وشفائهم” وتوجه بالشكر للأطباء الذين يقومون بواجبهم رغم الحصار والعقوبات المفروضة على سورية.

بدوره ذكر رئيس قسم الأطفال في مشفى تشرين الجامعي الطبيب عدي جوني أن المساعدات تتضمن إضافة إلى الألعاب أدوية وصادات حيوية ومضادات اختلاج وأدوية أورام ومعقمات ما يسهم في دعم هذا القسم الذي تأثر مباشرة كغيره بالعقوبات الاقتصادية الظالمة التي أثرت في نوعية العلاج والإنذار بالمرض.

وقالت الطبيبة حلا سعيد المقيمة في قسم أورام الأطفال في المشفى إن “المساعدات التي تلقيناها من الأصدقاء الروس تتعلق بمتطلبات الأطفال في قسم الأورام وأدوية تساعد في توفير العلاج وتخفيف عبء التكاليف الباهظة لبعض الانواع إضافة إلى مجموعة من الألعاب التي تسهم على الصعيد النفسي وتدخل البهجة إلى قلوبهم”.

وأكدت الطبيبة عهد العلي من قسم أورام الأطفال على أهمية العلاج النفسي وأنه يسهم بنسبة 80 بالمئة في العلاج شاكرة الأصدقاء الروس على مبادرتهم.

وعبر الطفلان أحمد بدور 11عاماً وحسن ضبطي 10 أعوام عن فرحتهما بالهدايا المقدمة وامتنانهما لروسيا الصديقة