رياضةصحيفة البعث

إنجاز تاريخي للمضرب السوري في بطولة المنستير الدولية

خطّ لاعب منتخبنا الوطني حازم النو اسمه لامعاً في تاريخ كرة المضرب السوري، حيث أصبح أول لاعب يصل لمباراة نهائية في بطولة دولية ويتوّج فيها بعد أن توّج بلقب بطولة المنستير التونسية ضمن جولات الاتحاد الدولي للمحترفين بفوزه في المباراة النهائية على اللاعب الروماني سيباستيان جيما بمجموعتين لواحدة، في مباراة دامت ثلاث ساعات ونصف الساعة، وبهذا الفوز حصل لاعبنا على 15 نقطة، ما يضمن تقدمه 200 مركز على سلم تصنيف المحترفين.
وكان النو قد بلغ المباراة النهائية بإقصائه المصنف الأول في البطولة، والمصنف 533 عالمياً، اللاعب الفرنسي بنتيجة 2 – 0، وتابع فوزه في الدور الثاني على اللاعب الألماني يانيك وندرلش، وفي الدور ربع النهائي على اللاعب الصيني بو يانشاكيت بنتيجة 2 – 0 أيضاً.
وسبق أن حقق لاعبنا النو نتيجة مميزة نهاية العام الماضي بإحرازه المركز الثالث في بطولة النخبة في الكويت بعد خسارته من اللاعب التونسي مالك الجزيري في نصف النهائي.
وشارك لاعبا منتخبنا للرجال: حازم وكريم علاف، بالإضافة للاعب ربيع سليم في بطولتي قطر الدولية ضمن خطة اتحاد اللعبة للتحضير لبطولة كأس ديفيز العام الحالي، وحقق كلا اللاعبين نتيجة جيدة ببلوغهما الدور ربع النهائي للبطولة.
تكتسب هذه المشاركات أهمية، حيث يحصل اللاعب على نقاط تصنيف دولية في ترتيب المحترفين للفردي والزوجي، حيث يحتل اللاعب حازم النو المركز 974 عالمياً، واللاعب كريم علاف المركز 1094.

سامر الخيّر