رياضةصحيفة البعث

صفحة إدارية جديدة في نادي الطليعة بجهود اللجنة التنفيذية

حماة- منير الأحمد

عقدت اللجنة التنفيذية للاتحاد الرياضي في حماة اجتماعاً موسعاً مع رئيس وأعضاء إدارة نادي الطليعة، بحثت خلاله أسباب استقالة أعضاء الإدارة الثلاثة أحمد سباهي وسامي بنك العدس وطلال اليوسف، إضافة إلى بحث واقع النادي والصعوبات التي تواجه ألعابه، مع وضع آلية لتأمين مبالغ مالية لفريق رجال كرة القدم، فضلاً عن التطرق إلى واقع الاستثمارات وسبل النهوض بها نحو الأفضل.
رئيسُ اللجنة التنفيذية للاتحاد الرياضي في حماة عبد الرزاق زيتون كشف لـ”البعث” أن النادي هو حجر زاوية الرياضة، فعندما تكون أنديتنا الرياضية بخير تكون الرياضة السورية بشكل عام بخير، ومن هذا المبدأ وضعت اللجنة خريطة عمل خلال الاجتماع مع كافة أندية المحافظة مدينة وريفاً كلّ على حده، وكانت البداية مع نادي الطليعة، حيث تمّ في البداية بحث الواقع الإداري للنادي ورفضت الاستقالات الثلاث التي كانت ناتجة عن خلاف في وجهات النظر وتمّ حلها والتوصل إلى صيغة للعمل كمؤسّسة.

وأشار زيتون إلى أنه تمّ بحث واقع الاستثمارات بشكل كامل والتحديات المالية لتغطية عقود كرات القدم والسلة واليد وباقي الألعاب الفردية والقوة، وتمّ الاتفاق على وضع برنامج زمني من خلال توزيع المهام على أعضاء مجلس الإدارة بمتابعة كل عضو مهامه، لافتاً إلى أن التنفيذية على تواصل مستمر مع مجلس إدارة النادي من خلال عضو اللجنة المشرف على النادي لحلّ أي إشكال في وقته. وبيّن زيتون أن نادي الطليعة من الأندية العريقة في سورية ويمتلك جماهيرية كبيرة في محافظة حماة، وأثبت موجوديته على المستوى المحلي بشكل كامل من خلال كرتي القدم واليد وحالياً كرة السلة وبعض الألعاب الفردية والقوة.
وأوضح رئيس اللجنة أن النادي لديه استثمارات ضخمة جداً وهي 44 دونماً موجودة في منطقة الشريعة، وقد تمّ مؤخراً الإعلان عن أول مشروع وهو مجمع تعليمي وينتظر حالياً مدة انقضاء فترة الإعلان والتي هي 15 يوماً للبدء بالعمل القانوني لهذا الاستثمار.
بدوره كشف رئيس نادي الطليعة المهندس خالد زكية أنه بالأساس لا يوجد خلافات في النادي، وإنما اختلاف في وجهات النظر، وتمّ توضيح الأمور من كافة الأطراف وحلها وعادت المياه إلى مجاريها كما كانت في السابق، مشدداً على أن العمل جارٍ لتأمين الأمور المالية والتي هي العائق الأكبر لجميع ألعاب النادي، إلى جانب العمل على خطة استثمار منشآت النادي لتحقيق الاكتفاء الذاتي.