دورة تدريبية لمراقبي الدخل بحماة

حماة – منير الأحمد

افتتحت في مديرية مالية حماة الدورة التدريبية الخاصة بأعمال مراقبي الدخل المالي بمشاركة 49 متدرباً ومتدربة من محافظتي حماة وحمص، وذلك تنفيذا لخطة عمل الهيئة العامة للضرائب والرسوم في تدريب وتأهيل الكوادر البشرية لرفع من سويتها العلمية وكفاءتها المهنية.

مدير مالية حماة مجاهد الدنكي بين لـ “البعث” أن هدف الدورة تأهيل الكوادر وإعدادهم علمياً وعملياً وتوفير مهارات مناسبة تساعدهم على ممارسة أعمالهم ووظائفهم بالشكل الأمثل الذي تعمل الهيئة للوصول إليه، مطالباً العاملين المتدربين بدراسة القوانين والأنظمة بقصد التفهم وحسن التطبيق العملي. مؤكداً  أهمية العودة إلى قانون الدخل بداية واعتباره نقطة انطلاق وقاعدة للمعلومات القادمة.

ووجه المحاضرون ضرورة اتباع أسلوب الحوارات والنقاشات المتبادلة في إعطاء المحاضرات لإيصال المعلومة إلى المتدربين بشكل أفضل .

يشار إلى أن الدورة تستمر لمدة شهر تتضمن محاضرات نظرية وعملية في مجالات الأرباح الحقيقية وأصول التدقيق والإنفاق الاستهلاكي والتحققات والضرائب ومرسوم 53 وقانون 60 وقانون البيوع العقارية والدخل المقطوع والرواتب والأجور ورسم الطابع وأصول التبليغ وجباية الأموال العامة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى