صحيفة البعثمحافظات

وضع حجر أساس لمركز الاستعلام السياحي في طرطوس

طرطوس – وائل علي
على مساحة 70 متراً مربعاً، قام وزير السياحة محمد رامي رضوان مارتيني بوضع حجر الأساس لمركز الاستعلام السياحي على كورنيش طرطوس البحري ليكون دليلاً سياحياً لأصحاب مكاتب السياحة والسفر والمنشآت السياحية والسائحين لتقديم المعلومات والبرامج الخاصة بالمواقع السياحية والفنادق والمطاعم والأسعار والضرائب لتنشيط القطاع السياحي في المحافظة.
ودعا زير السياحة خلال حضوره اجتماع  الهيئة العامة لغرفة سياحة طرطوس أصحاب المكاتب السياحية إلى تنظيم العمل السياحي وتذليل صعوبات العمل السياحي وتفعيل السياحة الشعبية والنظر بفروق الأسعار بين سورية والدول المجاورة كلبنان ومعالجة الأجور والضرائب واستثمار المواقع الأثرية بشكل أكبر وتنظيم الواجهة البحرية الشرقية لمدينة طرطوس المتوقفة منذ خمسين عاماً وزيادة مخصصات المحافظة من المحروقات خلال الموسم السياحي وتأمين حصة الشاحنات التي تؤم المرفأ من المحروقات من خارج مخصصات المحافظة.
وطالب أعضاء الهيئة بتأمين احتياجات المنشآت السياحية من المحروقات ضمن الإمكانات وتخصيص محطات وقود إضافية لبيع البنزين الحر بما يتناسب مع كون المحافظة سياحية واستكمال توسيع الطريق في منطقة ضهر صفرا.
ولفت وزير السياحة إلى دور غرفة سياحة طرطوس الفتية الناشطة التي تتفوق على باقي غرف المحافظات، مؤكداً أن هناك مشاريع سياحية جديدة ستدخل في الخدمة وتوسيع مشاريع قائمة وستكون هناك شواطىء مفتوحة جديدة بأسعار أقل لتكون في متناول المواطن.
وأوضح محافظ طرطوس صفوان أبو سعدى أن المحروقات في المحافظة منضبطة ولا يمكن اللعب بها من أي كان بعد تطبيق البطاقة الذكية على المخصصات التي تقدم لأصحاب المنشآت السياحية وفق أولويات ومعايير درست بعناية .
وأكد يوسف مويشة رئيس غرفة سياحة طرطوس على التعاون مع كافة الجهات ومعالجة المشكلات بشكل مباشر وفوري.