أخبارصحيفة البعث

 مؤتمرات الشعب الحزبية.. ربط الجامعة بالمجتمع وسوق العمل 

البعث – محافظات:  

تابعت الشعب الحربية عقد مؤتمراتها السنوية بحضور الرفاق أعضاء القيادة المركزية للحزب حيث تم التأكيد على تطوير العملية التعليمية وتأمين مستلزماتها وتفعيل الدور الاجتماعي للحزب وربط الجامعة بالمجتمع وسوق العمل للاستفادة من مخرجاتها.

وفي حلب – (معن الغادري) اختتمت مؤتمرات الشعب الحزبية في فرعي حلب والجامعة حيث عقدت اليوم شعب الموظفين والسفيرة والشهيد الأخضر العربي وأحمد العزواي ومحمود تسابحجي مؤتمراتها  ذلك بحضور قيادتي  الفرعين   .

وطالبت المداخلات والمقترحات فصل الرفاق غير الملتزمين وزيادة استيعاب الطلاب في الثانويات الزراعية وتأمين تجهيزات تقنية وحاسوبية للشعب والفرق وزيادة نسبة تعويض المفرغين وتحديث المناهج بشكل مستمر وتكريس قيم الشهادة ووضع برنامج زمني لصيانة وترميم المدارس في الريف وصيانة الطرقات الواصلة بين المدينة والريف وشبكة الصرف الصحي في السفيرة وتلعرن وبلاط وكبارة و تلعلم وعقربة وانارة شوارع المدن والبلدات بالطاقة الشمسية وتوفير الدعم المادي والتقني للوحدات الإدارية ومجالس المدن ورفد قسم الكهرباء في السفيرة بعمالة فنية وتوفير مستلزمات الإنتاج الزراعي وإصلاح أقنية الري الرئيسية وتأهيل صوامع الحبوب وتجهيز وحدات وإستكمال مشاريع إرواء المناطق والقرى في الريف .

وركزت المداخلات حول تقوية طرق العملية التعليمية وربط الجامعة بالمجتمع وسوق العمل وتخفيض رسوم التسجيل في الجامعات الخاصة ورفع رواتب وتعويضات أعضاء الهيئة التدريسية وأتمتة العمل وتفعيل الأنشطة الموازية الفنية والتطوعية والرياضية والثقافية بما يعزز دور الجامعة المجتمعي والانساني وإنشاء نادي رياضي خاص بالحزب وزيادة تعويضات المتقاعدين وتشميلهم بالتأمين والضمان الصحي وإنشاء مكتبة رقمية وزيادة ميزانية البحث العلمي لطلاب الماجستير والدكتوراه وإعادة النظر في سنة الامتياز في الكليات الطبية واحداث شواغر جديدة في كلية التمريض.

الرفيق أحمد منصور أمين فرع حلب أشار إلى أن المرحلة الراهنة والمستقبلية تتطلب منا جمعياً التعاون  لتحصين وتعزيز جبهتنا الداخلية ورفع وتائر العمل والانجاز ودفع العملية الإنتاجية لمواجهة وكسر الحصار داعياً لتوظيف ما هو متاح في خدمة مشروع بناء سورية وتفعيل الجانب الاجتماعي والتواصل المستمر مع كافة شرائح المجتمع للتحاور في مجمل القضايا الوطنية والعمل على إيجاد الحلول المناسبة للتخفيف من حدة الأزمات  اليومية والمعيشية .

وذكرالرفيق الدكتور ابراهيم الحديد أمين فرع جامعة حلب ان المؤتمرات محطات لتقييم الأداء وتطوير آليات العمل موضحاً أن الجامعة بمسيرتها التدريسية والعلمية الطويلة والحافلة بالعطاءات ستبقى الداعمة لمشروع البناء الوطني مشدداً على ضرورة التسلح بالعلم والمعرفة وتوظيف الإمكانات والطاقات في مكانها وزمانها الصحيحين.

وقدم أمناء عرضاً لمجمل الأنشطة والفعاليات والبرامج التي تم تنفيذها خلال العام الماضي.

وفي درعا (دعاء الرفاعي): عقدت شعب المدينة والريف واليرموك وبصرى الشام والشجرة والمحاربين القدامى والتعليم العالي مؤتمراتها السنوية حيث طالبت المداخلات بضرورة وضع التشدد في مكافحة  الفساد والترهل والحد من ارتفاع الأسعار وضبطها في ظل الظروف الصعبة الحالية والاهتمام بقضايا المواطنين وتأمين الخدمات الضرورية والسماح للدراجات النارية المرخصة من دخول المدينة وتأمين مخابر تدريب    لطلاب الكليات فرع درعا  ورفد الكليات بالكادر التدريسي والإداري وتثبيت عقود العمل السنوية نظرا للحاجة الماسة لهم وفتح نافذة لشعبة التجنيد ضمن حرم الجامعة للتخفيف من الأعباء والعناء على الطلاب و إحداث كوة مصرفية لتخفيف الضغط عن البنك العقاري بما يتعلق بخدمات التعليم الموازي.

الرفيق أمين الفرع حسين الرفاعي أكد على أهمية المؤتمرات الحزبية بوصفها محطات يتم من خلالها تقييم العمل لتفعيل الإيجابيات وتخطي السلبيات  مشيراً إلى ان الفرع يتابع واقع العملية التعليمية في كليات الجامعة بشكل مستمر وهي مستقرة ويتم العمل على تجاوز الصعوبات التي تواجهها والتعاون مابين الفرع ورئاسة الجامعة جيد ومثمر.

وأجاب الرفيق المحافظ المهندس لؤي خريطة على المداخلات والتساؤلات المقدمة مشيراً إلى أن المطلوب هو تعزيز العمل الميداني كل بموقعه وتقديم الحلول للمشكلات المطروحة   مؤكدا حرص المحافظة على تلبية خدمات المواطنين ضمن الإمكانات المتاحة ومعالجة حالات الخلل والفساد الإداري والعمل مع مجالس المدن لتحسين الواردات عبر إعادة تأهيل واستثمار عدد من المشاريع الزراعية والمائية التي من شأنها الارتقاء بالواقع الخدمي الأمثل للمحافظة.

وفي الحسكة  _ (اسماعيل مطر): طالبت مداخلات أعضاء مؤتمري شعبتي مدينة الحسكة والتعليم العالي  بإزالة جدار الفصل العنصري الذي وضعته ميليشيا قسد الانفصالية العميلة مابين حي غويران ومركز المدينة وتفعل البطاقة التموينية وتحسين الواقع الخدمي والتشدد في مكافحة الفساد والترهل الاداري.

وأشاد الرفيق تركي حسن أمين الفرع الحزب بالمقترحات والتوصيات التي طرحت والتي تدل على الحس العالي مبينا أن المؤتمرات محطات نضالية هامة يتم من خلالها تعزيز الايجابيات وتجاوز السلبيات مشيرا إلى أن صمود سورية بوحدتها الوطنية وعقيدة جيشها البطل وحكمة قائدها السيد الرئيس بشار الأسد اسقط المؤامرة والحرب عليها وعزز محور المقاومة الذي تشكل سورية عموده الفقري.   حضر أعمال المؤتمر الدكتور كبرائيل كورية نائب المحافظ