رياضةصحيفة البعث

اتحاد السلة يعتمد أوراق اللاعبين دولماية ونادي الجلاء يطعن

حلب – محمود جنيد

أصدر اتحاد كرة السلة حكمه الخاص بالنسبة لقضية انتقال اللاعبين الشقيقين جورج ورافائيل دولماية من نادي الجلاء إلى الكرامة دون اعتراف الأول (نادي الجلاء) وطعنه بقانونية الأمر.
رئيس اتحاد السلة طريف قوطرش أكد اعتماد الأوراق الرسمية التي وصلت الاتحاد، والتي تؤكد، على حد قوله، مشروعية انتقال اللاعبين، مشيراً إلى كتابين الأول قرار من مجلس إدارة نادي الجلاء بجلسته رقم 5 بتاريخ 9-6-2023  يتضمن الموافقة على نقل كشف وعضوية اللاعبين الى نادٍ اخر مذيلاً بتوقيع رئيس النادي وخاتم النادي، والٱخر كتاب لامانع وبراءة ذمة من انتقال اللاعبين اي أي ناد آخر.
وبين قوطرش بأنه، وبالتواصل مع تنفيذية حلب، أكدت أنه لم يصلها أي كتاب رسمي بهذا الخصوص، في حين وجدت ضمن الصادرات كتاب تنازل ملغى بقلم الرصاص!
وحول فرضية تزوير الكتب السالفة الذكر عبر برامج إلكترونية، نصح قوطرش إدارة نادي الجلاء باللجوء للتحليل الجنائي لإثبات صحة كلامها، مضيفاً بأن موقف اتحاد السلة المستند للأنظمة والقوانين واضح و يعتمد الأوراق الرسمية التي وصلته وبناء عليها حررت كشوف اللاعبين اللذين سيكون لنادي الجلاء حصة مادية من قيمة انتقالهما لنادي الكرامة.
من جانبه عضو إدارة نادي الجلاء مشرف كرة السلة جاك باشاياني أكد بأن الأوراق المومأ إليها غير قانونية وهي عبارة عن صورة ملتقطة من هاتف خليوي دون توقيع أو خاتم حي، ووالد اللاعبين عضو لجنة الاحتراف وإدارة النادي السابق هو الأداة المحركة لكل ذلك، مشدداً على أن نادي الجلاء لن يتنازل عن حقوقه إزاء قضية اللاعبين دولماية اللذين حاول النادي التمسك بهما دون فائدة، وأضاف باشاياني بأن نادي الجلاء قدم كل أوراقه الثبوتية التي تؤكد بأن انتقال اللاعبين دولماية للكرامة غير قانوني، وإدارته تنتظر الجواب والقرار العادل الذي يعطي كل ذي حق حقه.