رياضةصحيفة البعث

في ختام دوري كرة السيدات.. فيروزة بطلاً والوحدة وصيفاً

أسدل الستار يوم أمس على دوري كرة القدم للسيدات لموسم 2021/2022 بلقاء ختامي جمع سيدات الخابور مع عمال السويداء، وانتهى بفوز الخابور بنتيجة (4-0)، تلا المباراة حفل تتويج الفرق الثلاثة الأولى.

مديرة قسم الكرة الأنثوية في اتحاد كرة القدم مها القطريب أشارت لـ”البعث” إلى أن الدوري أنجز ضمن خطة الاتحاد، وشاركت بالدوري ثمانية أندية من مختلف المحافظات، حيث أقيم على مرحلتين “ذهاباً وإياباً”، وجاء المستوى الفني مقبولاً، وبرز ناديا فيروزة والوحدة بشكل لافت.

وأضافت القطريب: تم اكتشاف عدد من المواهب الجديدة والواعدة، ما يدل على أن اللعبة واللاعبات ينتظرهما مستقبل جيد، وهذا يحتم علينا في قسم الكرة الأنثوية ضم تلك المواهب، والعمل على تأهيلها بشكل علمي وفني من أجل ضمها للمنتخب الوطني الذي تنتظره استحقاقات خارجية هامة.

ونوّهت القطريب إلى أن الموسم الكروي الأنثوي لم ينته بعد، إذ ستقام في وقت قريب المباراة النهائية لكأس الجمهورية، حيث تأهل فريقا الوحدة ومحافظة حمص إلى المباراة النهائية بعد الفوز في نصف النهائي على العربي والخابور على التوالي، وهناك أيضاً فكرة إقامة دوري لكرة الصالات، ونعمل في القسم على إيجاد الوقت المناسب لانطلاق هذا الدوري، وهذا كله يصب في مصلحة كرة القدم الأنثوية.

أما ترتيب الفرق فجاء على النحو التالي: 1- فيروزة 35 نقطة 2- الوحدة 31 نقطة 3- الخابور 25 نقطة 4- جرمانا 20 نقطة 5- العربي 20 نقطة 6- محافظة حمص 18 نقطة 7- عامودا 5 نقاط 8- عمال السويداء 4 نقاط.

وعلى صعيد الجوائز الفردية نالت اللاعبة كرستين حنوش لقب أفضل حارسة مرمى، ونالت إلهام أوردغلان لقب أفضل لاعبة، ونالت ميساء مزهر لقب اللاعبة المثالية، ونالت آية محمد لقب هدافة الدوري برصيد 9 أهداف.

عماد درويش