رياضةصحيفة البعث

بعد تتويج فريقه باللاذقية.. مدرب تشرين يدعو لإقامة دوري للناشئين

اللاذقية – خالد جطل

توّج فريق تشرين بلقب بطولة اللاذقية للناشئين بكرة القدم التي نظّمتها اللجنة الفنية للعبة بعد أن جمع 14 نقطة من 4 انتصارات وتعادلين.

مدرب تشرين الكابتن سومر البدي أكد لـ “البعث” أن الفترة التي تسلّم بها المهمة قبل انطلاق مرحلة الإياب بحوالي 20 يوماً كانت غير كافية لإعداد فريق يسعى للمنافسة على اللقب، لكن الفريق نجح بتحقيق الفوز بالمباريات الثلاث، والبداية كانت مع جبلة وفاز بهدفين، ثم على حطين بهدفين لواحد، وأخيراً على التضامن بهدف، لافتاً إلى أنه بالمجمل استحق اللقب للالتزام المتميز من اللاعبين، وتصحيحهم لأخطاء سابقة، والجميع كان على قدر المسؤولية.

وأشار البدي إلى أن وقت التحضير للبطولة كان قصيراً ولا يتناسب مع فكر وإمكانيات الأندية كون واقع بطولات المراحل العمرية لا يبشّر بالخير، فالأندية لا تعير هذه الفئات الاهتمام الكافي، وحمّل اتحاد الكرة جزءاً من المسؤولية حول عدم وجود دوريات خاصة بهم، فلا يعقل ألا نرى موهبة تبشّر بولادة نجم جديد يرفد المنتخب الوطني.

وبيّن البدي أن من الضروري الإعلان عن إقامة دوري للناشئين لما فيه من فوائد على صعيد المنتخبات، ولا يعقل أن نرى بطولة للناشئين بالمحافظة يلعب بها الفريق ثلاث مباريات ذهاباً ومثلها إياباً، وهل توفر هذه البطولات أجواء للبحث عن المواهب ورعايتها؟

وكان تشرين توّج بالبطولة ليتأهل إلى نهائي بطولة القطر، وليرافقه جبلة ثاني البطولة، فيما حلّ حطين ثالثاً، والتضامن رابعاً.