صحيفة البعثمحافظات

وزير الكهرباء: لدينا مخزون إستراتيجي كافٍ من المشتقات النفطية يحول دون حدوث تعتيمٍ عامٍ

حمص – صديق محمد

أكد وزير الكهرباء المهندس غسان الزامل وجود مخزون إستراتيجي كافٍ من المشتقات النفطية يحول دون حدوث تعتيم عام كما يشاع، لافتاً خلال تفقده عمليات إعادة تأهيل محطة تحويل الرستن (20/66) ك. ف بريف حمص ووضعها بالخدمة، إلى حل مشكلة الانقطاع لفترات طويلة لاسيما مع تأمين المشتقات النفطية ودخول محطة حلب بالخدمة، مما يحسن الواقع الكهربائي.

وبين الوزير أنه تم تأهيل محطة الرستن ومحطة تدمر بجهود عمال الوزارة وخبراتهم الوطنية بكلفة 3 مليار ليرة، مضيفاً أن الواقع الكهربائي يحتاج لتضافر جهود الجميع وخصوصاً في ظل الواقع الحالي والنقص الحاد في المشتقات النفطية الذي أدى لانخفاض كميات التوليد.

وأوضح المنهدس فواز الظاهر المدير العام لمؤسسة النقل وتوزيع الطاقة أن أهمية هذه المحطة تكمن بتوثيق الطاقة الكهربائية لمنطقة الرستن والريف الشمالي لحمص وانعدام حالات الفصل القسري التي كانت تحدث سابقاً أثناء وصل الكهرباء.
محافظ حمص المهندس بسام بارسيك أكد أن عودة المحطات للخدمة تسهم في استقرار التيار الكهربائي، وقريباً ستعود الكهرباء لمدينة السخنة، مؤكداً على ضرورة التنسيق بين شركتي الكهرباء والمياه خصوصاً في فصل الصيف من أجل مياه الشرب حتى لا يتكبد المواطن تكاليف مادية جراء شراء الماء من الصهاريج.