Uncategorizedرياضةصحيفة البعث

منافسات قوية وتنظيم مميز في بطولة الجمهورية للكاراتيه

حماة – منير الأحمد  

اختتمت في صالة الشهيد ناصح علواني الرياضية بحماة بطولة الجمهورية للكاراتيه للأندية والبيوتات الرياضية المفتوحة للفئات العمرية تحت 10 و12 و14 عاماً التي شهدت مشاركة نحو 35 نادياً مثّلت مختلف المحافظات، إضافة إلى هيئة الجيش المركزي.

رئيس لجنة المسابقات في اتحاد اللعبة علي عيسى أوضح لـ “البعث” أن البطولة تقام بناء على استراتيجية اتحاد اللعبة، وضمن خطة النشاط السنوية، وهي خامس نشاط داخلي، وهي البطولة الأولى خارج دمشق بناء على التوزع الجغرافي لاستضافة البطولات بداية بدمشق، ثم حماة، ثم حلب واللاذقية، منوّهاً بأهميتها في اكتشاف خامات واعدة، وتطوير قاعدة اللعبة.

وبيّن عيسى أن البطولة شهدت مشاركة 35 نادياً من مختلف المحافظات السورية، بالإضافة إلى هيئة الجيش المركزي التي تشارك للمرة الأولى بعد انقطاع طويل في هذه البطولة، مؤكداً أن البطولة شهدت منافسات قوية بين اللاعبين بكافة الأوزان، وهذا ما يعكس اهتمام الاتحاد ببناء القواعد كونها النواة الأساسية للمنتخب الوطني في السنوات القادمة.

على صعيد النتائج، تصدر فريق السويداء الترتيب العام بفئة تحت 10 سنوات برصيد ذهبيتين، و 4 فضيات، و 7 برونزيات، ثم هيئة الجيش المركزي برصيد ذهبيتين، وفضية، و3 برونزيات، وثالثاً المحافظة بذهبيتين، وبرونزية، في حين حل فريق هيئة الجيش المركزي أولاً في فئة 12 عاماً برصيد 5 ذهبيات، و3 فضيات، وبرونزيتين، وثانياً العربي بثلاث ذهبيات، وثلاث فضيات، وثماني برونزيات، وثالثاً المحافظة وجرمانا مناصفة برصيد ذهبيتين، وفضيتين، وبرونزية لكل ناد.

وفي فئة 14 عاماً حصل على المركز الأول فريق هيئة الجيش المركزي برصيد ذهبيتين، وفضيتين، و4 برونزيات، ثم العربي بذهبيتين، وفضية، وبرونزيتين، ثم جرمانا برصيد ذهبيتين، وفضية.