الصفحة الاولىسلايد الجريدةصحيفة البعث

الاحتلال التركي يعتدي بالمدفعية على قرى ريف الحسكة الغربي

جدّدت قوات الاحتلال التركي عدوانها بالمدفعية على قرى ريف الحسكة الغربي ما أدّى إلى وقوع أضرار في خطوط شبكات نقل الكهرباء وخروج محطة تحويل تل تمر من الخدمة.

وأكد مدير عام شركة كهرباء الحسكة المهندس أنور عكلة خروج محطة تحويل كهرباء تل تمر 20/66 ك.ف من الخدمة نتيجة الأضرار التي طالت خط توتر 66 ك .ف المغذي للمحطة، ما تسبّب بانقطاع التيار الكهربائي عن القرى والتجمعات السكانية في الريف الغربي والشمالي الغربي للمحافظة، مشيراً إلى صعوبة عمليات الإصلاح في المنطقة وتحديداً في قرية أم الكيف شمال تل تمر التي تم استهدافها اليوم حيث تقع على خط تماس مع مناطق انتشار قوات الاحتلال التركي ومرتزقته من الإرهابيين، لافتاً إلى أن ورشات الشركة ستباشر عملية إصلاح الأضرار فور تأمين الوصول الآمن إليها.

ومن جهة أخرى خرج أهالي عدد من قرى ناحية اليعربية بريف الحسكة الشرقي بمظاهرة تنديداً بممارسات ميليشيا “قسد” المدعومة أمريكياً وتحكّمها بمفاصل الحياة العامة في مناطق انتشارها بالتعاون مع قوات الاحتلال.

وذكرت مصادر محلية أن عشرات المواطنين تجمّعوا على الطريق العام بالقرب من قرية مسعدة في ناحية اليعربية وساروا في مظاهرة مندّدين بممارسات مسلحي الميليشيا التي زادت أوضاعهم المعيشية سوءاً، مردّدين شعاراتٍ تطالبهم بالخروج من المنطقة مع مشغليهم من قوات الاحتلال الأمريكي والكف عن اختطاف أولادهم وزجّهم في معسكراتها قسراً.