صحيفة البعثمحافظات

إعفاء مديري مركزين لاستلام الحبوب في حلب بسبب تقصيرهما

حلب – معن الغادري

أعفى وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك عمرو سالم مدير مركز كفر جوم لاستلام الحبوب بسبب الشكاوى المتكرّرة من الفلاحين، وتقصيره في عمله وتأخره في استلام المحصول من المزارعين.

وشدّد الوزير سالم على ضرورة تقديم كلّ التسهيلات للفلاحين واستلام كامل المحصول دون أي تأخير، مشيراً إلى أن أي شكوى سيتمّ التعامل معها بكل حزم، وذلك حرصاً على سير عملية التسليم بانتظام وسلاسة.

وكان الوزير سالم التقى مساء أمس أصحاب المطاحن الخاصة المتعاقدة مع مؤسّسة الحبوب في حلب، وناقش معهم تفاصيل وآليات التعاقد لطحن الأقماح، وخلص الاجتماع إلى تشكيل لجنة برئاسة المهندس محمد عيسى مدير فرع الحبوب بحلب يناط بها مهمة إعداد دراسة مستفيضة ودقيقة بما يخصّ عقود الطحن الحالية والمبرمة مع الإدارة المركزية منذ عام 2021 وحتى تاريخه، إضافة إلى تبيان مواقع الخلل وإبرام عقود جديدة بين الفرع والمطاحن ذات الصلة، واعتماد آلية واضحة وشفافة بين الطرفين، بما يضمن المصلحة الوطنية واستمرار توفر الدقيق بمواصفات ممتازة. ووجه سالم المؤسّسة بتذليل الصعوبات التي تعترض عمل المطاحن الخاصة شريطة التزامها باستمرارية العمل وتأمين الدقيق للأفران بشكل دائم ومستمر وبأفضل المواصفات، مشيراً إلى أن أي مخالفة بمواصفات الطحن ستواجه بإجراءات وعقوبات صارمة وفق المرسوم رقم 8 .

يُشار إلى أنه وخلال جولة وزير الزراعة المهندس محمد حسان قطنا أمس، تمّ إعفاء أيضاً مدير مركز الحبوب في مسكنة للأسباب نفسها.