أخبارصحيفة البعث

روسيا بسخرية: “أفضل أصدقاء أوكرانيا” يغادرون!!

موسكو ـ برلين ـ  وكالات

قال المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف إنه يأمل تولي “أشخاص أكثر مهنية” السلطة في المملكة المتحدة.

وقال  بيسكوف اليوم ردا على سؤال عن الأزمة السياسية التي يبدو أنها ستفضي إلى الإطاحة برئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون: “نأمل أن يأتي يوما أشخاص أكثر مهنية وقدرة على اتخاذ قرارات عبر الحوار، إلى السلطة في بريطانيا”.

ووصف نائب رئيس مجلس الأمن الروسي، دميتري ميدفيديف، استقالة جونسون المحتملة، بأنها نتيجة طبيعية للغطرسة البريطانية والسياسة السيئة على المسار الدولي.

وأضاف ميدفيديف في منشور على قناته الخاصة في “تلغرام” قائلا: “أفضل أصدقاء أوكرانيا” يغادرون.. “النصر” في خطر! ذهب الأول. نحن في انتظار الأخبار من ألمانيا وبولندا ودول البلطيق.

في برلين، دعا الألمان مستشارهم أولاف شولتز للسير على خطى جونسون وتقديم استقالته.

وانتقد قراء صحيفة “دي فيلت” شولتز بسبب مزاعمه أن روسيا تستخدم الغاز كسلاح، بالإضافة لقراراته الازدواجية من خلال فرض عقوبات على موسكو ومن ثم دهشته من الإجراءات الروسية المضادة لهذه العقوبات.

وعلّق صاحب حساب حمل اسم “دبليو إتش”، قائلا: “يجب أن يطلب من المستشار الذي يخلط بين السبب والنتيجة، مثل رئيس الوزراء البريطاني، جونسون، الاستقالة. لكن في الواقع، يحاول شولز إرباك الجمهور”.

وقالت سابينا: “لدينا حكومة غير قادرة على التنبؤ بعواقب أفعالها”.

فيما علق صاحب حساب باسم “بيفانا”، قائلا: “العقوبات الاقتصادية ضد روسيا تؤثر – ولكن علينا وعلى السكان. هذا فشل كامل للحكومة”.