أخبارصحيفة البعث

إصابة 3 فلسطينيين في قلقيلية والتنكيل بفتىً فلسطيني في نابلس

البعث – وكالات:

أصيب ثلاثة فلسطينيين فجر اليوم برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة كفر قدوم شرق مدينة قلقيلية بالضفة الغربية.

وذكرت وسائل إعلام فلسطينية، أن قوات الاحتلال اقتحمت البلدة، واعتدت على الفلسطينيين بإطلاق الرصاص وقنابل الغاز السام، ما أدّى إلى إصابة ثلاثة فلسطينيين بجروح.

كذلك أصيب فتى فلسطيني برضوض وكسور نتيجة اعتداء قوات الاحتلال عليه والتنكيل به في شارع حوارة في مدينة نابلس.

وفي الأثناء، شنّ الاحتلال حملة اعتقالات في مناطق الضفة الغربية، واقتحمت قواته حي تل الرميدة ومخيم العروب في الخليل، وبلدات بدو في القدس، وعوريف في نابلس، وأبو شخيدم وعين قينيا في رام الله، وقباطية واليامون في جنين، واعتقلت اثني عشر فلسطينياً بينهم طفل، بينما اعتقلت شاباً فلسطينياً من بلدة قباطية جنوب جنين أثناء مروره قرب أحد حواجزها.

وفي إطار التهجير الممنهج للشعب الفلسطيني، اقتحمت جرافات الاحتلال المنطقة الواقعة بين بلدتي الزعيم وروابي العيسوية شرق القدس وهدمت منزلاً وجرّفت أراضي زراعية، كما اقتحمت بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى وهدمت منزلاً، وداهمت منطقة وادي الحمص في بلدة صور باهر جنوب شرق القدس وجرّفت مساحاتٍ من أراضيها، واقتحمت بلدة تقوع شرق مدينة بيت لحم واقتلعت أشجار زيتون وهدمت بئراً.

من جانبهم، اقتحم مئات المستوطنين الإسرائيليين المسجد الأقصى، من جهة باب المغاربة ونفذوا جولاتٍ استفزازية في باحاته بحراسة مشدّدة من قوات الاحتلال.

وفي قطاع غزة المحاصر، أطلقت قوات الاحتلال المتمركزة على الأطراف الجنوبية للقطاع الرصاص باتجاه المزارعين شرق خان يونس، ما أجبرهم على مغادرة أراضيهم.

إلى ذلك، شارك عشرات الفلسطينيين في مدينتي طوباس وقلقيلية بالضفة الغربية في وقفتين احتجاجيتين على اعتقال سلطات الاحتلال الإسرائيلي محافظ القدس عدنان غيث.

ورفع المشاركون في الوقفتين اللتين نظمتهما القوى الوطنية الفلسطينية العلم الفلسطيني ولافتاتٍ تندّد باعتقال غيث وتدعو إلى الإفراج عنه وردّدوا شعاراتٍ تشدّد على مواصلة النضال في مواجهة الاحتلال.

يُذكر أن قوات الاحتلال اعتقلت محافظ القدس عدنان غيث من منزله في بلدة سلوان أول أمس.