أخبارصحيفة البعث

مباحثات سورية صربية لتعزيز التعاون الرياضي

بحث الوزير المفوض القائم بأعمال سفارة سورية بالنيابة في صربيا الدكتور عمار عوض مع معاون وزير الشباب والرياضة الصربي أوروش بريبيفيتش سبل تطوير وتعزيز العلاقات السورية الصربية وخاصة في المجال الرياضي.

ونوه عوض خلال اللقاء بدعم الدول الصديقة لسورية خلال سنوات الحرب الإرهابية الظالمة عليها وأشار إلى أهمية تأطير التعاون بين سورية وصربيا في المجال الرياضي وذلك لضمان استمراره واستدامته، معبراً عن رغبة الاتحاد الرياضي العام في سورية بإقامة أوثق العلاقات والتعاون مع وزارة الشباب والرياضة الصربية في كل المجالات الرياضية.

بدوره أكد بريبيفيتش متانة العلاقات السورية الصربية وشكر الحكومة السورية على دعمها لسيادة ووحدة الأراضي الصربية معرباً عن تأييده إقامة أفضل العلاقات مع الاتحاد الرياضي العام في سورية ولا سيما في مجال الطب الرياضي وتقديم النصائح لتفادي الإصابات الرياضية نظراً لوجود معهد للطب الرياضي في صربيا والذي يعتبر من أفضل المعاهد الطبية الرياضية على مستوى القارة الأوروبية.

كما أشار بريبيفيتش إلى وجود بعض الملاعب والمراكز الرياضية من أجل التدريب وإقامة المعسكرات الرياضية، متمنياً مشاركة سورية في بطولة العالم للمصارعة للناشئين (يو دبليو دبليو) التي ستقام في صربيا في شهر أيلول القادم.

حضر اللقاء الوزير المستشار عميد حمدان من السفارة السورية.