البعث أونلاين

مجلس الوزراء: مشروع منشأة إنتاجية بكلية العلوم في جامعة طرطوس

وافق مجلس الوزراء في جلسته الإسبوعية اليوم على ورقة عمل قدمتها وزيرة التنمية الإدارية الدكتورة سلام سفاف تتضمن برنامجي (عمل الحواضن الشبابية-مسابقة التميز الشبابي)، وتأسيس منصة وطنية إلكترونية لرصد المتميزين وفق البرنامجين المذكورين بهدف تشجيع المواهب واستقطاب الكفاءات الشابة من المبدعين في مختلف المجالات، وأكد المجلس أهمية وضع أسس وآليات عمل وتمويل واضحة والبرامج التنفيذية لعمل هذه الحواضن.

وشددَّ مجلس الوزراء على الجهات المعنية إجراء تتبع دوري لتنفيذ الخطط الاستثمارية للمحافظات، وضمان استثمار مواردها الذاتية بالشكل الأمثل لتحسين الواقعين الخدمي والتنموي.

وناقش المجلس مشروع صك تشريعي بإحداث منشأة إنتاجية في كلية العلوم بجامعة طرطوس باسم “مركز التصنيع والاستشارات العلمية” بهدف تطبيق المفاهيم النظرية والعلمية التي يتلقاها الطلاب والباحثون وترجمة الأبحاث المعدة من قبلهم إلى تطبيقات إنتاجية عملية واستقطاب الكفاءات والخبرات العلمية والاقتصادية وتأمين فرص عمل لها.

كما ناقش المجلس مشروع قانون قطع الحساب الختامي للموازنة العامة للدولة لعام 2020 وتم التأكيد على وزارة المالية والجهاز المركزي للرقابة المالية إنجاز قطع الحساب الختامي للسنة المالية 2021 قبل نهاية العام الجاري.

ووافق المجلس على تنفيذ عدد من المشروعات الخدمية والتنموية في محافظات عدة.