صحيفة البعثمحافظات

“طلبة الحسكة” يعد بطباعة مسودّات المفاضلة وتقديمها مجاناً بدءاً من اليوم

الحسكة _ صالح طعمة

تفاجأ الطلاب وذووهم، أثناء تقدمهم للتسجيل على المفاضلة العامة لهذا العام، من قيام أصحاب المكتبات  والسماسرة باستغلالهم وبيعهم مسودات أوراق المفاضلة بأسعار باهظة، علماً أن من المفترض قيام لجان اتحاد الطلبة بتوزيع المسودات، أو أن تتم عملية التوزيع عن طريقهم وبإشرافهم وبشكل مجاني منعاً لعدم قيام أصحاب المكتبات باستغلالهم.

وأكد الطلبة أن المكتبات والسماسرة المنتشرين يقومون باستغلال حاجة الطلاب للمسودات وبيعها بأسعار عالية تختلف من مكتبة لمكتبة أخرى، حيث تباع بين 3 – 4 آلاف ليرة من دون طوابع ومصنف، ناهيك عن الازدحام والتعامل غير اللائق من قبل المكتبات.

وطالب ذوو الطلاب بحل المشكلة، إما بأن يشرف اتحاد الطلبة على عملية التوزيع، أو بيع المسودات بشكل مباشر، كما كان يحصل سابقاً.

رئيس فرع الحسكة للاتحاد الوطني لطلبة سورية في الحسكة علاء الطلاع بين في تصريح لـ “البعث” أن سبب عدم قيام الفرع بتوزيع أوراق المسودات هو عدم شحن المسودات من دمشق، كما كان يحصل سابقاً، وذلك بسبب الظروف التي تعيشها المحافظة وصعوبة النقل إلى الحسكة.

ووعد الطلاع بحل المشكلة وطباعة الأوراق ضمن المحافظة وتوزيعها على الطلاب بشكل مجاني وسوف يتم منع بيعها خارج مركز المفاضلة وذلك بالتعاون مع فرع جامعة الفرات بالحسكة وذلك اعتباراً من اليوم.

وأضاف الطلاع أنه تم تحديد مركزي مفاضلة في كلية الحقوق للفرعين العلمي والأدبي حيث تم تأمين 9 حواسيب للفرع العلمي، و5 للفرع الأدبي، مع قيام لجان اتحاد الطلبة بتقديم جميع التسهيلات والإرشادات والتوجيهات والإجابة عن جميع الاستفسارات من الطلبة حول كيفية التسجيل في المفاضلة الجامعية ومساعدتهم وإرشادهم بعملية التسجيل وملء الاستمارات والإجابة دون حدوث ازدحام داخل المركز.