البعث أونلاين

30 معتقلاً فلسطينياً يواصلون إضرابهم عن الطعام لليوم الثالث

يواصل 30 معتقلاً فلسطينياً في سجون الاحتلال الإسرائيلي، لليوم الثالث على التوالي، إضرابهم المفتوح عن الطعام، رفضاً لاستمرار اعتقالهم الإداري.

وذكر نادي الأسير الفلسطيني، أنّ 28 أسيراً من المضربين معتقلون في سجن “عوفر”، وأن شرطة السجون جمعتهم في 4 غرف في أحد الأقسام، فيما يتواجد معتقل في سجن النقب، وآخر في سجن “هداريم”.

كما أعلن المعتقلون الإداريون المضربون عن الطعام، مقاطعتهم لمحاكم الاحتلال الإسرائيلي بدرجاتها المختلفة، بسبب رفضهم للاعتقال الإداريّ.

وأشار نادي الأسير إلى أنّ هذه الخطوة تأتي في ظل استمرار محاكم الاحتلال في ممارسة دورها التاريخي المتمثل في ترسيخ سياسة الاعتقال الإداري، التي تُنفّذ ما يصدر عن جهاز استخبارات الاحتلال “الشاباك”.

وكان 30 معتقلاً في سجون الاحتلال الإسرائيلي، بدؤوا الأحد الماضي، إضراباً مفتوحاً عن الطعام، رفضاً لاستمرار اعتقالهم الإداري.

ووجه المعتقلون الإداريون رسالة قبل عدّة أيام، أكدوا فيها أن مواجهة الاعتقال الإداري مستمرة، وأنّ ممارسات إدارة سجون الاحتلال “لم يعد يحكمها الهوس الأمني كمحرك فعليّ لدى أجهزة الاحتلال، بل باتت انتقاماً من ماضيهم”.

يذكر أنه في مطلع الشهر الحالي، أعلن مكتب إعلام الأسرى الفلسطينيين، أن 1200 أسيرٍ في سجون الاحتلال الإسرائيلي بدؤوا إضراباً عن الطعام كدفعة أولى، وذلك ضمن خطوات المواجهة التي أقرتها لجنة الطوارئ العليا للحركة الأسيرة ضد إجراءات إدارة سجون الاحتلال بحق الأسرى.