البعث أونلاين

(غرفة مع إطلالة).. فيلم سوري يحصد جائزة (مينتور) العربية

حصد الفيلم السوري “غرفة مع إطلالة” للمخرج الشاب حمزة محمد جائزة “مينتور” العربية لفئة الإعلانات التوعوية، وذلك ضمن حفل أقيم في العاصمة الأردنية عمان.

ويأتي حفل توزيع الجوائز الذي أقامته مؤسسة مينتور العالمية التي منحت الجائزة في إطار دعم المبادرة الإقليمية التوعوية “دورنا نقدم لشبابنا” بهدف إيجاد مساحة لتشجيع الشباب على الإبداع، من خلال تطوير أفلام وأغان تحاكي آمالهم وتطلعاتهم، وتعبر عن مشاعرهم حول الفرص والتحديات التي يواجهونها.

ويتحدث الفيلم عن وقائع عاشها كل منزل سوري شهد الحرب الظالمة على سورية، وكل قصة تختلف من منزل لآخر وفق المخرج حمزة، مبيناً أنه اعتمد على الحدث السمعي بكل تفاصيله وليس المشاهد التمثيلية، واستخدم مشهداً واحداً قارن من خلاله الحياة قبل الحرب، وكيف أصبحت بعدها.

وأوضح حمزة في تصريح لمراسل سانا أنه قام بتأليف وإنتاج الفيلم أيضاً، وتم تصويره بريف دمشق بمعدات بسيطة، معتبراً أن رسالته من الفيلم تتلخص بأنه “رغم الألم الكبير نتيجة الحرب سيخلق الأمل الذي يعيش في داخلنا، ولا يموت أبداً”.

وأكد حمزة أن الشباب السوري قادر على الإبداع في العديد من مجالات الحياة، من خلال العزيمة والإيمان والسعي وراء كل هدف وفكرة منذ بدايتها، داعياً الشباب إلى التمسك بالأمل والحلم والمشاركة بأعمالهم في المهرجانات العالمية مهما كانت صغيرة.