رياضةصحيفة البعث

استراتيجية جديدة لمنتخبنا الكروي.. والسيد يراهن على الوجوه الشابة

لم يكن المؤتمر الصحفي الذي عقده المدير الفني لمنتخبنا الوطني الأول بكرة القدم حسام السيد ظهر اليوم في مقرّ اتحاد اللعبة عادياً، حيث تمّ خلاله الكشف عن استراتيجية جديدة سيتمّ العمل بها مع المنتخب في الفترة المقبلة، قائمة على تجديد الدماء والاعتماد على الوجوه الشابة.

السيد أكد أنه بعد دورة الأردن التي كانت فيها النتائج سلبية زادت القناعة بضرورة التجديد في صفوف المنتخب، دون إدارة الظهر للاعبين المخضرمين الذين قدّموا الكثير للمنتخب وأفرحوا الجمهور لسنوات طويلة، لكن وجود ضعف في الرغبة والوصول للإشباع لدى البعض أدى لاتخاذ قرار بتجديد الدماء بالاتفاق مع اتحاد اللعبة.

وكشف السيد أن معدل أعمار اللاعبين الذين تمّ استدعاؤهم للمنتخب مؤخراً هو 25 عاماً، ومن الممكن أن ينخفض لـ24 عاماً في حال انضمام عدد من لاعبي المنتخب الأولمبي، مشيراً إلى أن قوام المنتخب سيكون خليطاً من لاعبي الدوري المحلي والمحترفين خارجياً وعدد من اللاعبين المغتربين.

واستذكر السيد تجربة عام 2012 التي كان حينها منتخبنا يعيش حالة من عدم التوازن، لكن تمّ بناء منتخب جديد وحقق بطولة غرب آسيا واستطاع خدمة الكرة السورية لعشر سنوات، كاشفاً أن بعض اللاعبين كان يشعرون أن مكانهم محجوز في المنتخب وهذا الأمر غير مقبول نهائياً.

وأوضح السيد أن المنتخب ينتظره لقاءان وديان خلال الشهر الجاري أمام منتخب الجزائر المحلي ومنتخب بيلاروسيا، كما تمّ تثبيت مباراة أخرى مع فنزويلا في العشرين من هذا الشهر، إضافة لمباراتين مع منتخب عمان في الشهر المقبل، وهو أمر يشكر عليه اتحاد الكرة. وتمنّى السيد أن يحظى المنتخب بدعم الشارع الرياضي والإعلام، وخاصة في ظل وجود لاعبين جدد، حيث إن السعي حثيث لتحقيق طموحات الجماهير في تقديم صورة جيدة في قادم الأيام.

وحول الغيابات عن المباريات الودية، أشار السيد إلى أن اللاعبين المحترفين في أوروبا عمار رمضان عبد الرحمن ويس وإياز عثمان سيغيبون عن المباراة أمام الجزائر بسبب تضارب المواعيد مع مباريات أنديتهم، مشدداً على أن باب المنتخب سيبقى مفتوحاً لأي لاعب يثبت أحقيته في ارتداء قميص المنتخب.

وعن العلاقة مع المنتخب الأولمبي، تحدث السيد عن وجود أربعة أو خمسة لاعبين مع المنتخب الأولمبي في بطولة غرب آسيا، ما حال دون انضمامهم للمنتخب الأول، لكن ذلك سيتمّ لاحقاً بعد انتهاء الاستحقاق الأولمبي.

المحرر الرياضي