صحيفة البعثمحليات

سورية تفوز بميدالية برونزية في أولمبياد الروبوت العالمي بألمانيا

دمشق- ميس خليل

بميدالية برونزية عالمية كان ختام موسم مشاركات الأولمبياد العلمي السوري في الأولمبيادات العالمية للعام 2022 وحقّقها فريق الروبوت في الأولمبياد العالمي للروبوت WRO 2022 Germany تحت عنوان “روبوتي صديقي” الذي استضافته ألمانيا مابين 17- 19 تشرين الثاني الحالي بمشاركة 2275 متسابقاً ومتسابقة موزعين على 365 فريقاً من 73 دولة.

الدكتور مهيب النقري رئيس اللجنة العلمية لأولمبياد الروبوت في هيئة التميّز والإبداع، وأحد أعضاء لجنة تحكيم مسابقات مبدعي المستقبل الفئة العليا في أولمبياد الروبوت العالمي، أوضح لـ”البعث” أن مشاركة الأولمبياد العلمي السوري تمثلت بفريق واحد ضمن مسابقة مهمات الروبوت للفئة العليا RoboMission Senior التي شارك فيها 72 فريقاً، وبعد 4 جولات من المنافسات التي جرت خلال يومين حقق فريقنا الميدالية البرونزية.

وبيّن النقري أن فريق “Saturn-NCD” من المركز الوطني للمتميزين نجح في إحراز الميدالية البرونزية في مسابقة مهندسي المستقبل، وضمّ الفريق كلاً من إبراهيم معلا ورنيم حسن وجعفر ميا والمدرّب علي جنيدي.

كما أحرز فريق “SCS EcoDynamo” من الجمعية العلمية السورية للمعلوماتية المركز السادس في المسابقة النظامية الفئة العليا، وضمّ الفريق كلاً من وليد شيباني وسامي معروف وكريم الماضي والمدرّب عدنان صلاحي الأصبحي.

فيما أحرز فريق “Teslars” من نادي سيرا روبو المركز الثامن في المسابقة المفتوحة العليا، وضمّ الفريق كلاً من محمود الحامضة وأنطون فرح أبو داود وسيلين أبو زرار والمدرّب سليمان العوف.

وذكر النقري أن البطولة تعدّ الحدث السنوي الأكبر والأبرز على مستوى العالم في مجال الروبوتيك، حيث يشكّل أولمبياد الروبوت العالمي فرصة يلتقي فيها الطلبة الشباب من مختلف أنحاء العالم للمشاركة في مسابقات وتحديات تعليمية تتعلق بالروبوتات بهدف تعزيز مهارات الإبداع.