البعث أونلاينالصفحة الاخيرةصحيفة البعث

السفارة السورية في بيلاروس تشارك باليوم العالمي للغة العربية

مينسك – سانا:

شاركت السفارة السورية في بيلاروس في فعاليات أقامتها جامعة مينسك الحكومية للغات، وذلك بمناسبة اليوم العالمي للغة العربية.

وتضمنت الفعاليات معرضاً للصور واللوحات للمواقع التاريخية والثقافية والسياحية السورية ومسابقات في الأدب والشعر والخط العربي، تم في ختامها توزيع هدايا مقدمة من السفارة السورية للطلاب الفائزين، إضافةً إلى عرض للمواد والمصنوعات والمأكولات التقليدية السورية.

وخلال كلمة له في الحفل الختامي للفعاليات بمقر جامعة مينسك تحدث السفير السوري في بيلاروس محمد العمراني عن أهمية وعراقة اللغة العربية والميزات التي تجعلها من أغنى اللغات وتأثيرها الكبير على ثقافة شعوب العالم، مشيراً إلى الجهود التي بذلتها وتبذلها سورية للنهوض بواقع اللغة العربية، بما في ذلك تأسيس أول مجمع للغة العربية عام 1919، وتعريب المناهج الدراسية الجامعية وغير ذلك من أمور.

ونوه العمراني بدور جامعة مينسك الحكومية للغات في التواصل بين الثقافتين العربية والبيلاروسية، بما يشكل عنصراً إضافياً في تعزيز وتطوير العلاقات المتميزة بين الدول العربية وبيلاروس بشكل عام وبين سورية وبيلاروس على وجه الخصوص، مؤكداً استعداد السفارة لتعزيز التعاون المشترك مع الجامعة بما من شأنه توطيد التعاون الثقافي بين البلدين.