الصفحة الاولىسلايد الجريدةصحيفة البعث

أهالي قرية حامو بالقامشلي يعترضون رتلاً للاحتلال الأمريكي ويطردونه من المنطقة

اعترض أهالي قرية حامو بريف القامشلي الجنوبي رتل آليات تابعا لقوات الاحتلال الأمريكي ومنعوه من المرور على أطراف قريتهم وطردوه من المنطقة.

ونقلت مصادر محلية أن رتلاً مؤلفاً من ثلاث مدرعات تابعة لقوات الاحتلال الأمريكي ترافقها سيارة تابعة لميليشيا “قسد” حاولت عبور الطريق الدولي والمرور قرب القرية بتمام الساعة السادسة من صباح اليوم فقام الاهالي باعتراض الرتل ورشقه بالحجارة وطردوه من المنطقة.

واعترض أهالي قرية تل ذهب بريف القامشلي الجنوبي في السابع عشر من الشهر الجاري رتل آليات لقوات الاحتلال الأمريكي ومنعوه من المرور عبر القرية باتجاه مدينة القامشلي.

ميليشيا (قسد) تختطف 14 من المقيمين في مخيم الهول للاجئين

في الأثناء، داهمت ميليشيا “قسد” مخيم الهول للاجئين الذي تسيطر عليه بدعم من قوات الاحتلال الأمريكي بريف الحسكة الشرقي واختطفت 14 من المقيمين فيه.

وذكرت مصادر محلية أن مجموعات مسلحة من الميليشيا داهمت أقساماً في مخيم الهول بريف الحسكة الشرقي واختطفت 14 شخصاً بينهم امرأة واقتادتهم إلى مراكزها القريبة.

وتحتجز قوات الاحتلال الأمريكي في مخيم الهول عبر ميليشيا “قسد” المدعومة منها آلاف المهجرين نتيجة الإرهاب في ظروف مأساوية تنذر بحدوث كارثة إنسانية ونقص شديد بمتطلبات البقاء على قيد الحياة من مياه وأدوية وطبابة وغذاء وأمن وغيرها.

الاحتلال التركي ومرتزقته يستهدفون بالقذائف ريف الرقة

في سياق متصل، اعتدت قوات الاحتلال التركي ومرتزقته من التنظيمات الإرهابية بالمدفعية على محيط بلدة عين عيسى بريف الرقة الشمالي والطريق الدولي M4.

وذكرت مصادر محلية أن قوات الاحتلال التركي ومجموعات إرهابية تعمل بإمرتها استهدفوا خلال الساعات الماضية بالمدفعية الثقيلة محيط بلدة عين عيسى شمال الرقة والطريق الدولي M4 حلب-الحسكة ما أدى إلى وقوع أضرار في ممتلكات العامة والخاصة وبالأراضي المزروعة.

وسقطت أول من أمس عدة قذائف صاروخية ومدفعية مصدرها قوات الاحتلال التركي ومرتزقته على قرى مياسة وبرج قاص وحرش والمالكية وشوارغة وقلعة شوارغة ومرعناز وابين وتنب والارشادية ومحيط قرية الزيارة ودير جمال شمال مدينة حلب ما تسبب بأضرار مادية بممتلكات الأهالي والممتلكات العامة.

استشهاد 4 عناصر من وحدات الهندسة في دير الزور

إلى ذلك، استشهد أربعة عناصر من وحدات الهندسة في الجيش العربي السوري خلال قيامهم بمهامهم في تفكيك ألغام من مخلفات ارهابيي تنظيم “داعش” في حي القصور بمدينة دير الزور.

وذكر قائد شرطة دير الزور اللواء بلال محمود في تصريح لمراسل سانا “أنه خلال قيام وحدات الهندسة بعملية تفكيك مجموعة ألغام وعبوات ناسفة من مخلفات ارهابيي (داعش) ضمن أحد مقراتهم السابقة في حي القصور بالمدينة ونتيجة الاحتكاك انفجرت عبوة ناسفة ما أدى إلى استشهاد ثلاثة عناصر”  وبين المراسل أن عنصراً رابعاً استشهد لاحقا متأثرا بجراحه.

وعمدت التنظيمات الإرهابية قبل دحرها من قبل الجيش العربي السوري إلى زرع الألغام والعبوات الناسفة وتفخيخ المنازل بغية إعاقة تقدم الجيش وزرع الرعب في نفوس الأهالي ومنعهم من العودة إلى منازلهم.